نصائح تساعدك على التوقف عن تناول الطعام ليلآ

eating-potato

تستطيع الفتيات عادة السيطرة على نوعية غذائهن خلال النهار ، لكن حالما تأتي ساعات الليل الأولى ، يبدأن بتناول الأطعمة المضرة بالصحة " كالشيبسي ، المكسرات ، البسكويت ، الشوكولا ، والجاتوه " حتى أن الوحدات الحرارية قد تصل إلى 1000 ما يشكل عائقآ أمامهن لخسارة الوزن ....

- فاذا كنت تعانين من هذه المشكلة ، اليك هذه النصائح للتوقف عن هذه العادة ليلآ :

1- حددي وقتآ معينآ لتناول الطعام :

تحديد وقت لجميع وجبات اليوم أمر مهم خلال عملية خسارة الوزن أو المحافظة عليه ، كما أن هذه الطريقة تمنحك عددآ مهمآ من المأكولات خلال اليوم وبالتالي تخفف عنك نسبة المأكولات الليلية لذلك حددي التاسعة صباحآ لوجبة الفطور ، ثم ال ـ12 ظهرآ للوجبة الخفيفة ، ثم الساعة الثانية والنصف للغداء ، والساعة الخامسة بعد الظهر لوجبة خفيفة أخرى ، وأخيرآ الساعة الثامنة لوجبة العشاء .

2- تناولي قطعة من الحلويات عند الخامسة بعد الظهر :

تناول نوع من الحلويات الصحية كالكعك أو المربى خلال فترة ما بعد الظهر أمر ضروري جدآ ، هذه الطريقة تساعدك في التحكم بنوعية الطعام التي ستحصلين عليها ليلاً ، خصوصآ أن رغبتك في تناول الحلويات ستخف ، وبالتالي ستتمكنين من الحفاظ على وزنك .

3- لا تتخطي وجبة العشاء :

وجبة العشاء ليست السبب الرئيس لزيادة الوزن ، وتخطيها قد يدفعك الى تناول أطعمة عالية بالسعرات الحرارية ، لذا احرصي على تناول هذه الوجبة يوميآ ، وتأكدي من احتوائها على النشويات الكاملة " كالتوست الأسمر ، والخبز الأسمر ، وعلى البروتين كالتونا ، البيض المسلوق ، الجبنة أو اللبنة ، وعلى نوع من الخضروات " .

4- اشربي كوباً من الأعشاب الساخنة ليلآ :

" البابونج ، النعناع ، أو الشاي الأخضر " أفضل أنواع المشروبات الساخنة التي يمكن تناولها خلال الليل ، هذا النوع من الأعشاب يساعد في الحفاظ على وزنك عن طريق حرق كمية لا بأس بها من الدهون ، ويمنحك الشعور بالشبع ، وبالتالي التخفيف من نسبة المأكولات التي تتناولينها خلال الليل .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *