أطعمة تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

790118

فى الحقيقة  ليس هناك أي " طعام سحري " يضمن لكى خسارة الكيلوغرامات الإضافية من وزنك ، وإن كان هناك بعض الأطعمة التي تساعدك في إحراق السعرات الحرارية بسهولة ...

- لذا تطلعك اختصاصية التغذية " إليان مدور " على بعض المأكولات والمشروبات التي تساعدك في خسارة وزنك من دون أن تبذلي أي مجهود :

1- تناولي الفيتامين "دي , D " :

تثبت الدراسة التي أجرتها مجلة "بريتش جورنيل أوف نوتريشين " أن النساء اللواتي يعانين من نقص في الفيتامين "دي "، تصعب عليهن خسارة الوزن أكثر من غيرهن . وتشمل أبرز الأغذية الغنية بالفيتامين "دي" : ( التونا و صفار البيض و الحبوب ) .

2- إشربي بضعة أكواب من الشاي الأخضر يوميآ ، لكونه يحتوي على " البوليفينول كاتشين "، وهي مادة كيميائية نباتية ، يقال إنها تسرع نظام الأيض، وفقآ لدراسة أجرتها جامعة " جنيف " في سويسرا .

3- تناولي اللحم الغني بالبروتين الذي يمنحك الشعور بالشبع .

4- تناولي المزيد من منتجات الألبان :

ينصحك الخبراء بتناول 3 حصص من الحليب منزوع الدسم و الزبادي و الجبن قليلي الدسم .

5- استهلكي المزيد من الفاصولياء :

لأن الفاصوليا تحتوي على الألياف القابلة للذوبان ، ما يكفل لك التقليل من نسبة السكر في الدم ويؤخر الشعور بالجوع بعد تناول وجبتك . ضعي علبتين من الفاصولياء مع التوابل والبصل والثوم والصلصة ، وتناوليها مع الأرز الأسمر .

6- تناولي المزيد من الفاكهة والخضار :

على الرغم من أن بعض الفاكهة ، مثل التفاح تمتاز عن غيرها بقدرتها على خفض الوزن ، إلا أن عليك تناول أكثر من ثمرة من التفاح يوميآ .

ونظرآ إلى أن الفاكهة والخضار غني بالألياف ويحتوي على القليل من السعرات الحرارية ، إجعليها دائمآ في متناول يدك عندما تشعرين بالجوع.

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *