6 أطعمة تقلل نسبة الكوليسترول يجب تناولها

Weight-Loss-Tips-For-Teens-Girlهناك العديد من الأطعمة الصحية تساعدك فى تقلل نسبة الكوليسترول فى الدم كما أنها تساعدك فى خسارة الوزن , أتباع النظام الغذائى والنصائح وممارسة التمارين الرياضية تساعدك فى خسارة الوزن وحرق السعرات لكن هناك عدة أطعمة تساعدك أيضآ فى التمتع بصحة أفضل وتساعدك فى خسارة الوزن والحفاظ على رشاقتك تعرفى عليها ...

- الأطعمة الغنية بالكالسيوم هى من أفضل الأطعمة التى تساعدك فى خسارة الوزن وتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم ويقى من الأصابة باأمراض القلب , بجانب ان الكالسيوم هام لقوة عظامك وصحة أسنانك , فأحرصى على تناول هذه الأطعمة يوميآ وادخالها فى نظامك الغذائى .

1 - اللوز :

يحتوى اللوز على 57 ملجم من الكالسيوم فهو غنى بالكالسيوم فاحرصى دائمآ على تناول 7 حبات من اللوز كل يوم فهى تحسن صحتك وتساعدك فى حرق السعرات الحرارية .

2 - السمسم :

السمسم يحتوى على 277 ملجم من الكالسيوم , ولا يحتوى على سعرات حرارية كثيرة بل هو هام ومفيد فى حرق السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد .

3 - السبانخ :

تحتوى السبانخ على العديد من الفيتامينات والمعادى بجانب إلى أنها تحتوى على نسبة عالية من الحديد فهو علاج لأمراض فقر الدم , وهو من أكثر الخضروات الصحية والمفيدة , السبانخ غنية بالكالسيوم والحديد فهى تحتوى على 60 ملجم من الكالسيوم , فاحرصى على تناول طبق الخضروات الذى يحتوى على السبانخ .

4 - البروكلى :

من المعروف أن البروكلى من الأطعمة التى تساعدك فى حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن فكل أطباء السمنة تنصح بتناول البروكلى يوميآ على وجبة الغداء لخسارة الوزن , حيث أن البروكلى يحتوى على 62 ملجم من الكالسيوم فهو هام لصحتك .

5 - الكرنب :

سلطة الكرنب وشوربة الكرنب من الأطباق الأساسية اليومية فى الكثير من أنظمة الدايت لحرق السعرات الحرارية بجانب انها تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم فاحرصى على تناول على الأقل ثلاث حصص فى الأسبوع من الكرنب .

6 - الطحينة :

لا تستغربين أن الطحينة تساعدك فى حرق السعرات الحرارية فالكثير لا يعلم ذلك بل بجانب أنها تساعدك فى حرق السعرات الحرارية أنها تحتوى على نسبة 112 ملجم من الكالسيوم الهام لصحتك .

" فاحرصى على أدخال هذه الأطعمة فى نظامك الغذائى اليومى للتمتع بصحة أفضل والحصول على الكالسيوم والحفاظ على رشاقتك وحرق المزيد من السعرات الحرارية ".

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *