3 خلطات لتقشير البشرة بطريقة طبيعية

Peeling-skin-symptoms-treatmentاهم خطوة من خطوات الحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب , ومن أهم خطوات العناية بالبشرة والمسام هى نظافة البشرة والحرص على تنظيف مسام البشرة جيدآ , غسل الوجه واستخدام الغسول وحدة لا يكفى لذلك يجب عمل قناع التقشير للبشرة مرة على الأقل فى الاسبوع من أجل الحصول على مسام نظيفة وخالية من الدهون ...

اليوم أقدم لكى خلطات طبيعية لتقشير البشرة بطريقة طبيعية وتساعدك فى الحصول على بشرة نقية ونضرة ومسام خالية من الشوائب والزيوت والحصول على بشرة أكثر نضارة ...

1 - مقشر الفراولة :

المكونات :

3 حبات فراولة مهروسة .

ملعقة عسل .

طريقة التحضير :

قومى بخلط هريس الفراولة مع العسل جيدآ حتى تحصلين على خليط متجانس , ثم ضعى الخليط على بشرتك وقومى بتدليك بشرتك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم اتركى القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر جيدآ .

الفراولة تميز بحماية البشرة أكثر من اى فاكهة أخرى فهى تساعد على تنظيف المسام والتخلص من الزيوت الزائدة والأتربة التي تتسبب في انسدادها مما يحفاظ على بشرة مثالية خالية من العيوب .

2 - مقشر زيت الزيتون :

المكونات :

ملعقة من زيت الزيتون .

نصف ملعقة من ملح البحر .

طريقة التحضير :

اخلطى المكونات جيدآ معآ لكن قومى بتنظيف بشرتك جيدا اولآ ثم ضعى ماء فاتر على بشرتك ثم استخدمي الخليط لتدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اتركى الخليط لمدة 5 دقائق على البشرة ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر .

3 - مقشر العسل واللوز :

المكونات :

ملعقة كبيرة من العسل .

ملعقتين صغيرة من اللوز المطحون .

ونصف ملعقة من عصير الليمون .

طريقة التحضير :

اخلطى المكونات معآ جيدآ حتى تحصلين على مزيج متجانس ثم ضعى الخليط على بشرتك وقومى بفرك بشرتك به بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم اتركى القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر جيدآ .

هذا القناع يساعد فى التنظيف العميق للبشرة مع ترطيبها وتهدئتها كما انه يساعد على التلخص من الأتربة المتراكمة والزيوت الزائد داخل المسام .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *