نصائح للعناية الصحية بالبشرة

cedar-nut-oil-general-skin-care

كل فتاة تريد أن ترى بشرتها فى أجمل صوره لها وتريد أن تكون أجمل فتاه , لكن لكى تحقيقين هذا عليكى العناية ببشرتك فالعناية الصحية بالبشرة هى أفضل طريقة للحصول على بشرة جميلة نقيه خالية من الشوائب وصافية ....

- اليوم أقدم لكى أفضل نصائح للعناية الصحية ببشرتك لخبير التجميل أحمد القبيصى وهى :

1 - تنظيف البشرة جيدآ :

يقول خبراء التجميل وأطباء الجلدية أن التنظيف الصحيح للبشرة هو العامل الأساى والمهم فى التخلص من ظهور حب الشباب والبثور على البشرة , فعليكى النظافة اليومية ببشرتك غسل وجهك بالماء والغسول الخاص بكى صباحآ ومساء’ يوميآ مع أستخدام مزيل المكياج قبل أستخدام منظف البشرة .

2 - أحرصى على إزالة المكياج :

أحرصى دائمآ على أزالة المكياج عند العودة إلى منزلك وخاصة قبل النوم , لآن النوم بالماكياج من أكثر الأشياء التي تسبب ظهور البثور بالبشرة مما تؤدى إلى سد المسام واحتباس الأتربة وجزيئات الماكياج داخل البشرة . لذلك مهما كنتى متعبة في اليل فلا تهملى إزالة الماكياج قبل النوم .

3 - أحرصى على أستخدم كريم الحماية من الشمس :

تؤكد جميع الدراسات على ان الشمس هي السبب الأساسي في ظهور التجاعيد وبقع البشرة وفي بعض الأحيان يكون التعرض المستمر لأشعة الشمس بدون استخدام كريم واقى سببا في سرطان الجلد . لذلك أحرصى على أستخدم كريم الشمس فى فصل الصيف و فصل الشتاء .

4 - الترطيب :

ترطيب البشرة يحافظ على نضارة البشرة ومنع انسداد المسام , إذا أهملتى فى استخدام مرطب البشرة بانتظام يزيد الجلد انتاجه من الزيوت الطبيعية مما يسبب انسداد المسام وتهيج البشرة وظهور البثور , فعليكى الحفاظ على أستخدم كريمات الترطيب المناسبة لنوعية بشرتك .

5 - التغذية السليمة :

بالطبع أن النظام الغذائي الذي تتبعيه ينعكس بصورة مباشرة على حالة بشرتك , فلكى تحصلين على بشرة نقية وصحية وخالية من الشوائب عليكى أدخال الأطعمة الصحية المفيدة لصحة بشرتك مثل " الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية المفيدة كأوميجا-3 والتي تتوفر في الأسماك، والأفوكادو , واللوز " وعليكى الأكثار من شرب العصائر الطبيعية والسوائل وأهمها الأكثار من شرب الماء 8 أكواب ماء يوميآ للحصول على بشرة نضرة ونقية .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *