نصائح تساعدك من عدم زيادة الوزن

Woman-in-Fitness-Outfit-Doing-Yoga

زيادة الوزن هو الرعب الذى يخيف أى فتاة , فكل فتاه تحرص دائمآ على الحفاظ على وزنها واتباع نظام غذائى صحى ليساعدها فى ذلك , والكل يبحث وراء تفادى عدم الأصابة بالسمنة , فاليوم أقدم لكى نصائح سهلة ونسيطه تساعدك فى عدم الزيادة فى الوزن وتجنب الأصابة بمرض السمنة ...

أن عدم حركة ونشاط النسيج العضلي يباطأ سرعة الايض مما يزيد من امكانية زيادة الوزن وعندما يبدأ مستويات هورمون "الاستروجين" في الانخفاض تبدأ الدهون الى الاستقرار في منطقة الخصر ويتحول شكل الجسم الذي كان يشبه بالساعة الرملية ليصبح شبيها بالتفاحة مما يسيء الى المنظر الخارجي ويزيد من خطر الاصابة بالعديد من الأمراض وأخطرها أمراض القلب .

- فاليكى أهم النصائح التى تساعد من تفادى هذه المشكله وهى :

1 - تبديل نوعية الدهون :

تناول الدهون المشبعة الموجودة في المنتجات الغذائية ذات المصدر الحيواني يرتبط ارتباطآ مباشرا مع زيادة نسبة دهون البطن لذلك يجب الأستغناء عن هذه الدهون غير الصحية وأستبدالها بالدهون الاحادية غير المشبعة .

2 - الحصول على الكالسيوم :

حيث أثبت الدراسات والأبحاث أن الكالسيوم ضروري لتأكسد الدهون وتحتاج المرأة البالغة الى 1200 ملليجرام من الكالسيوم يوميا فاأحرصى على تناوله يوميآ .

3 - زيادة تناول الألياف :

الاطعمة الغنية بالالياف مثل "الفواكه والخضار والحبوب الكاملة" فهي أطعمة خفيفة السعرات الحرارية وتتطلب وقت أطول للمضغ وتزيد من حجم الوجبات ما تجعلك تشعرين بالشبع من دون زيادة فى السعرات الحرارية .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *