خلطة الريحان للتخلص من قشرة الشعر

anniejaffrey-makeupنبات الريحان يحتوى على العديد من المواد الطبيعية التى تساعدك فى العناية بشعرك وبفروه الرأس , كما انها مهدائة لفروة الرأس وتساعدك فى التخلص من قشرة الشعر , اليوم أقدم لكى خلطة الريحان للتخلص من قشرة الشعر تعرفى عليها ...

فالريحان يحتوى على مضادات للبكتيريا المسببة لتكوين قشرة الرأس كما انها تساعدك على الحصول على شعر صحى ولامع وخالى التجاعيد والتقصف .

- المكونات :

أوراق من نبات الريحان .

ملعقتين من عصير النعناع .

ملعقتين من عصير الليمون .

- طريقة التحضير :

قومى بفرك أوراق الريحان وأضافتها إلى عصير النعناع والليمون وخلطهم جيدآ حتى تحصلين على عجينة متماسكة , ثم قومى بفرك فروة رأسك بهذه العجينة لمدة 5 دقائق ثم أتركيها على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة ثم قومى بغسل شعرك بالماء الدافئ .

هذه الخلطة تساعدك على الشعور بالتهدئة فى فروة رأسك المصاحبة للحكة كما انها تساعدك فى التخلص من قشرة الشعر نهائيآ , يمكنك أستخدام هذه الخلطة مرة اسبوعيآ قبل الأستحمام باأنتظام حتى تتخلصين من القشرة نهائيآ وسوف ترين الفرق بنفسك .

وهناك خلطة أخرى من نبات الريحان تساعدك على ترطيب الشعر :

- المكونات :

أرواق ريحان .

فنجان صغير من زيت جوز الهند .

ملعقة من بذور السمسم .

- طريقة التحضير :

أفركى أوراق الريحان ثم أضيفيها إلى زيت جوز الهند وضعيها على نار هادئة لمدة 5 دقائق بعد ذلك أضيفى بذور السمسم وأتريكها على النار لمدة 10 دقائق , ثم قومى بتصفية الخليط وضعيه فى زجاجة محكمة , وقومى بأستخدام الخليط فى تدليك فروة الرأس مرة أسبوعيآ قبل الأستحمام لمدة 10 دقائق .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

2 تعليقان

  1. Emy Hafez

    لو سمحتى عايزة حاجة لحب الشباب والمسامات الوسعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *