7 نصائح للحصول على جسم رشيق

99658971_large_IMG_2339

هناك الكثير من العادات الغذائية السيئة التى نقوم بها فى حياتنا ولا نعرف أنها خاطئة , وهذه العادات تؤثر على صحتك ورشاقتك وجمالك , فبهذا تكتسبين الكثير من الوزن ويمكن أيضآ تصيبى بمرض السمنة ,وهذا يضيع جمالك وكل فتاة تريد ان تكون جميلة وتظهر بمظهر أنيق وراشيق , فاليوم أقدم لكى أهم نصائح التى تساعدك على الحفاظ على رشاقتك والعادات السلبية التى يجب تجنبها ..

1 - تجنبى تناول الدهون :

الجسم يحتاج إلى الدهون فهو عنصر أساسى لصحتك , لكن هناك نوعين من الدهون " الدهون الضارة والدهون المفيدة " يجب عليكى أن تفرقين بينهم فقط قومى بأستبدال الأطعمة التى تحتوى على الدهون المشبعة الضارة بغيرها تحتوى على دهون غير مشبعة مفيدة , أو الأقلال من تناولها , لكى تأخذين النسبة الصحية التى يحتاج إليها جسمك فقط .

2 - تناول وجباتك الثلاثة بأنتظام :

الكثيرات تعتقد أن التخفيف من الوجبات يساعد على خسارة الوزن هذا الأعتقاد خاطئ ولا غير صحى , فقط عليكى تحافظى على تناول وجبات الغذاء اليومية الأساسية " الأفطار , الغداء , والعشاء " ووجبات خفيفة بينهم صحية , فالألتزام بتناول الوجبات فى مواعيد ثابته يوميآ ودون أهمال تناول احد الوجبات سوف يساعدك على خسارة الوزن بطريقة صحية  ويحافظ على جمالك أيضآ .

3 - أحرصى على تناول الخضروات :

الخضروات تحتوى على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائيه ضرورية لجسمك وصحتك , لهذا ينصح بتناول طبق الخضروات يوميآ بجانب طعامك اليومى لما فيه من مذاق جيد ومنافع لصحتك .

4 - تجنبى تناول الوجبات السريعة :

الوجبات السريعة تحتوى على كثير من الدهون والزيوت فهى غنية بالدسم مما يسرع من زيادة الوزن , فهى حقآ ذات مذاق جيد بما فيها من أطعمة دسمة لكن غير صحية فعليكى تجنبى تناولها والحرص على تناول طعامك بالمنزل صحى .

5 - تجنبى الأطعمة المقلية :

المقليات هى أطعمة غنية بالزيوت , فعليكى أستبالها بالمشويات فهى على العكس سوف تفقد الزيوت المتمركزة بالأطعمة وصحية أيضآ وغير دسمة , فقط أستبدالهى الشوى بديلآ من القلى .

6 - عدم الكثار من تناول السكريات :

تجنبى تناول السكريات وخصوصآ سكر الأبيض , يفضل أن تكون مشروباتك الساخنه بدون سكر أو أستخدام بديل السكر منخفض السعرات , إذا كنتى لا ترغبين فى استخدام بديل السكر فقط المسموح لكى أستخدام معلقتين سكر على مدار اليوم فهذا صحى أيضآ لجسم لأدخال السكريات به ولكن بطريقة صحية ومحدودة .

7 - ممارسة الرياضة :

ممارسة الرياضة هى فى حد ذاته نشاط وحيوية وصحة لجسمك سواء تقومى بعمل حماية أو لا فهى تساعدك على الحفاظ على رشاقتك وجمال جسمك وتجعله ممشوق القوام ومتناسق , فقط عليكى الألتزام بممارسه الرياضة على الأقل ان تمشى فى اليوم ساعة .

هذه النصائح سوف تساعدك على فقد الوزن والتمتع بصحة جيدة وبجمال ممشوق ومتناسق عليكى الألتزام بها وفى أنتظار مشاركتك بالرأى .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *