نصائح للعنايه بالشعر المجعد

4359_large

الى كل فتاه شعرها مجعد وتعانى منه وتبحث عن نصائح تعتنى به اليكى اليوم من عرب فاشون أهم نصائح للعناية بشعرك المجعد قومى بتجربتها وفى أنتظار مشاركتكم الرأى ....

- نامى على وسادة ناعمة :

احرصي كل يومٍ على النوم على وسائد مصنوعة من الحرير أو الساتان أو قومي بلف شعرك بإيشارب مصنوع من هذه الأقمشة قبل النوم ، فالنوم على الأقمشة الناعمة يحفظ الشعر من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها تحافظ على لمعان الشعر حيث إنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والمسئولة عن ترطيب خصلات الشعر ، كما تفعل الأقمشة الأخرى .

- تجنبى غسل شعرك بشكل يومى :

بعض السيدات من ذوات الشعر المجعد أو شديد التموج يميلن إلى غسل الشعر كل يوم لتسهيل عملية تمشيطه ، إلا أن هذا الأمر غير صحى تمامآ لأن الشعر المجعد بطبيعته يميل للجفاف ، حيث أن زيوت فروة الرأس تواجه صعوبة فى الإنسدال بسلاسة إلى باقي خصلات الشعر , وما يزيد الأمر سوءآ هو كثرة استخدام الشامبو الذي يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته الطبيعية , لذا اكتفي بغسل الشعر المموج مرة كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل فرصة جفافه قدر الإمكان .

- استخدمى البلسم بدلآ من الشامبو :

من الأسرار المهمة التى تساعدك في الإحتفاظ بملمسِ الشعر المموج رطبآ وناعمآ هو غسل الشعر فقط بالبلسم ، فالبلسم بديل رائع للشامبو لأنه يساعد على تنظيف وترطيب شعرك في آن واحد ، حيث انه يحتوي على المنظفات الكافية لإبقاء شعرك نظيفآ كما أنه غني بالمواد المرطبة التي تعمل على فرد شعرك وترطيبه .

- تناولى كميه كافيه من الفيتامينات :

يقول المثل الشهير” تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب " فلا غني عن الفيتامينات الطبيعية من أجل الحفاظ على صحة وجمال الشعر , اكثري من أكل الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة لشعرك مثل فيتامن " e " الموجود بالسبانخ والطماطم والمسئول عن تقوية الشعر وزيادة لمعانه ، وفيتامين “ أ ” الذي يحمي الشعر من الجفاف والخشونة وهو موجود بكثرة في الكبد ، ومنتجات الألبان ، والجزر ، والكرفس ، والبقوليات وفيتامين ب المركب الذي يحميك من القشرة . وهو متوافر في خميرة الخبز ، والحبوب الكاملة , تناولي أيضآ حبوب المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 والفيتامينات التى لا تحصلين عليها من خلال نظامك الغذائي .

- مشطى شعرك بلطف أثناء الاستحمام :

احرصي على تمشيط شعرك أثناء الإستحمام بدلآ من تمشيطه وهو “ نصف جاف ” حيث يكون أكثر قابلية للإنتفاش والتهيش ، ويفضل أيضآ استخدام أمشاط واسعة السنون ( تجنبي استخدام الفرش) ومشطيه عند وضع البلسم حيث إنه يساعد على تسهيل تمشيط الشعر وتقليل احتمالية تعرضه للتقصف والتكسير , وبعد الإنتهاء من الإستحمام ، اكتفي بوضع كريم مرطب أو كريم يقلل من تجاعيد الشعر ، ثم مشطيه بأصابع الأيدي ثم لمي الشعر على هيئة كعكة مع تركه يجف على هذا الوضع ، وبمجرد أن يجف تمامآ ، اسدلي شعرك واستمتعي بتموجات طبيعية رائعة .

- قصى أطراف شعرك بأستمرار :

تميل أطراف الشعر المجعد إلى التقصف والتكسر سريعآ نتيجة عدم وصول مرطبات فروة الرأس إليها لذا عليك التخلص أول بأول من الأطراف المتقصفة حتى لا تمتد إلى باقي الشعر وينصح أيضآ بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللوز أو زيت الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب , أخيرآ ينصحك الخبراء بإطالة شعرك وقصه بشكل متدرج ، فكلما كان الشعر المجعد طويلاً ، اكتسب ثقلآ ومظهرآ أكثر جمالآ وجاذبية .

مع هذه النصائح البسيطة ستلاحظين الفرق بسهولة العناية بشعرك المجعد وستساعدك بالحفاظ على رونقه ولمعانه .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.