أهتمى بجمال شعرك فى الشتاء

protect-your-hair-from-cold

شعرك يتعرض فى فصل الصيف للتلف والجفاف ، نتيجة التعرض لمياه البحر وغسله كثيرآ ، وكذلك التعرض ﻷشعة الشمس .. وهكذا ، لكن ما لا تعرفينه أنه يمكنك استغلال الشتاء والعناية بشعرك ومعالجته من التلف والحفاظ عليه لان الشعر يتحسن فى فصل الشتاء ، ويمكنك الأعتناء به عن طريق اتباع هذه الطرق ...

1- الحفاظ على ترطيب شعرك :

عليكى المحافظة والمواظبة على أن تجعلى شعرك رطبآ ، وذلك باستخدام مرطبات الشعر ومنتجات العناية به وكريمات الشعر ، كذلك عليكى بعد غسل شعرك مراعاة وضع حمام الكريم والمواظبة على ذلك كل إسبوع .

2- الحفاظ على لمعان شعرك :

قومى باستخدام أنواع الشامبو والبلسم التى تساعد على جعل شعرك لامعآ ، وتحافظ على لونه خاصة إن كان مصبوغ، كما يمكنك استخدام مصففات الشعر التى تحتوى على عامل وقاية من أشعة الشمس الضارة لشعرك .

3- التخلص من هياشان شعرك :

إذا كان شعرك من النوع المتطاير " الهايش " .. عليكى استخدام مستحضرات مملسة لتصفيف شعرك ، وتعمل على تنعيم خصلة الشعر وجعلها مفرودة، وبالتالى ستتخلصين من هيشان شعرك .

تسريحة الضفائر أيضآ حل عملي جدآ للشعر المتطاير كما تجعله يتمتع بمظهر كيرلي جذاب بعد فكها .

4- عالجى أطراف شعرك :

إذا كان شعرك من النوع الناعم والرقيق فعليكى باستخدام المستحضرات المرطبة فقط عند اﻷطراف، حتى تعمل على إعطار ثقل و كثافة لشعرك .

5- استخدمى المستحضرات التى تحتوى على المواد المرطبة :

إذا كان شعرك جافآ فعليكى مراعاة البحث عن المكونات المرطبة في منتجات العناية بالشعر، والتى تعمل على ترطيب الشعر وحمايته من التكسر، سواء عند شراء الشامبو أو البلسم أو كريم الترطيب .

6- فكى تشابك شعرك بلطف :

احرصى على استخدام مستحضرات فك التشابك بلطف قبل تمشيطه ، ﻷن فك تشابك الشعر أثناء التمشيط يعمل على تساقطه و تقصيف الشعر، كما عليك استخدام المشط الخشبى ذو اﻷسنان العريضة الواسعة .

7- ساوى أطراف شعرك :

تخلصي من اﻷطراف المقصفة، والعمل على قصها كل ثمانية أسابيع مرة، ﻷنها تعمل على تلف الشعر وتسبب تشابك الشعر .

8- أغسلى شعرك بالماء البارد :

قومي بغسل شعرك بماء بارد بعد الماء الدافئ، ﻷن البارد يعمل على تغليف الشعر ويعطيه رطوبته اللازمة، بعكس الماء الدافئ، الذى يسلبه رطوبته، كما أنه يساعدك على التخلص من التطاير والحصول على شعر جذاب ولامع وصحي.

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.