خلطات طبيعية للحصول على شعر ناعم ولامع

apostolic-hairstylesالشعر هو تاج المرأة وهو من يتوج جمال المرأة , فكل فتاة تبحث دائمآ على الحصول على شعر لامع وصحى وجميل وخالى من التقصف , فالكيماويات التى توجد فى الصبغات ومستحضرات العناية بالشعر بالطبع تؤثر على صحة الشعر وتجعله مائل للتساقط والتقصف , فاليوم أقدم لكى خلطات طبيعية منزلية تحافظ على جمال شعرك وتجعل شعرك لامع وصحى تعرفى عليها ...

1 - الألو فيرا " الصبار " :

aloe-veraيحتل المركز الأول فى العناية للشعر ولجمال المرأة فهو أيضآ يعتنى بجمال بشرتك , فالألو فيرا يحتوى على علاجات طبيعية تجعل شعرك ناعم وهو معالج للشعر الجاف فيساعد على ترطيب شعرك , فهو يتميز بخصائص مضادة للألتهابات مما يجعله مهداء لفروة الرأس والتخلص من قشرة الشعر , كما أنه يساعدك فى الحصول على شعر قوى ويمنع تساقط الشعر ويساعد فى زيادة كثافة الشعر .

- يمكنك عمل تدليك للشعر عن طريق هلام الألو فيرا قبل الأستحمام لمدة 10 دقائق ثم أتركية على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم قومى بغسل شعرك .

- يمكنك أستخدام الألو فيرا أيضآ مع البلسم عن طريق أضافته إلى البلسم وعمل البلسم أثناء الأستحمام وأتركية لمدة 10 دقائق ثم قومى بغسل الشعر جيدآ .

- يمكنك عمل شامبو من الألو فيرا أيضآ عن طريق أضافة هلام الألو فيرا إلى حليب جوز الهند وخلطيهم جيدآ وأستخداميه بديلآ للشامبو فهو يساعدك على تغذية شعرك ونظافة فروة الرأس أيضآ .

2 - البيض :

من أفضل المرطبات لشعرك البيض ويجعل شعرك صحى ويعالج تلف الشعر ويجعل شعرك لامع وناعم , يمكنك عمل ماسك البيض لشعرك مرة كل أسبوع , ضيفى صفار ثلاث بيضات إلى ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرة من زيت الخروع وأخلطيهم جيدآ , ثم ضعى على فروة الرأس وعلى شعرك وقومى بتدليك شعرك به جيدآ لمدة 10 دقائق ثم أتركية على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم قومى بغسل شعرك جيدآ بالماء الفاتر .

3 - خلطة العسل وزيت الزيتون :

خلطة العسل وزيت الزيتون من الخلطات المغذية والتى تعالج تلف الشعر وتجعل شعرك لامع وصحى ويتيميز بالحيوية كما انها تساعدك فى الحصول على شعر أطول وأكثر كثافة , فقط أخلطى 3 ملاعق كبيرة من العسل إلى ملعقتين من زيت الزيتون وأمزجيهم جيدآ ثم ضعى الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الأستحمام , ويمكنك عمل هذه الخلطة مرة أسبوعيآ وسوف تلاحظين الفرق بنفسك .

4 - حمام الزيت :

aloa-veraحمام الزيت أيضآ من الخطوات الهامة لجمال وصحة شعرك والكثير من الفتيات تجهل عمل حمام الزيت فهو صحى وضرورى لجمال شعرك وخاصة الشعر الجاف وخاصة فى فصل الشتاء لأنه يساعدك فى الحصول على شعر رطب وخالى من التقصف ولامع , قبل الأستحمام وعلى شعر جاف قومى باأضافة زيت الزيتون مع زيت الخروع مع زيت جوز الهند بكميات متساوية ثم قومى بتدليك شعرك جيدآ بالخلطة وتدليك فروة الرأس ثم أتركى الزيوت على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل الأستحمام , ثم أغسلى شعرك بالشامبو وسوف تحصلين على شعر لامع وناعم ومع تكرار حمام الزيت مرة قبل الأستحمام اسبوعيآ سوف تلاحظين الفرق بنفسك وتحصلين على شعر صحى وناعم ورطب .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.