نصائح للحفاظ على جمال يديك فى الشتاء

supplements-healthy-nails-588x343_article_new

ها قد حل فصل الشتاء وهو من الفصول القاسية بعض الشئ على البشرة , فالبشرة بالشتاء معرضة للجفاف والتقشر بفعل تعرض الجلد للتغيرات التى تطرأ على الطقس من بارد إلى ساخن , وهكذا يكون الجلد عرضة للتأثر الشديد وخصوصآ اليدين إذا لم تتم العناية بهما جيدآ , أقدم لكى سيدتى مجموعة من النصائح للحفاظ على صحة وجمال يديك خلال فترة الشتاء ...

1- تقشير الجلد الميت :

لطالما عانيت من مشكلة الجلد الميت الذى يظهر على جوانب الأظافر ويشوه جمالها , لذلك تقشير بشرة اليدين هى الخطوة الأولى لتفتييح لونها ويتم هذا إما عن طريق أستخدام مستحضرات تحتوى على حبيبات التقشير , أو باستخدام المقشرات الكيماوية من قبيل حمض الغليكوليك أو المواد الراتنجية أو الطبيعية مثل ملعقة من زيت الزيتون وأخرى من السكر أو قومى بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر فى راحة اليد ثم قوم بدعك اليدين إذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب وتأكد من دعك ظهر اليدين والمعصم جيدآ , استمر فى الدعك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسل اليدين جيدآ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فورآ , قومى بعمل تلك العملية مرة إلى مرتين فى الأسبوع بعد الانتهاء من تقشير اليدين يمكن أن تضعى كريم اليدين المرطب الذى سيمتص فى البشرة بصورة أفضل .

2- حماية وتجديد :

تحتل اليدين مرتبة مهمة فى حياتنا اليومية , إذا ترتكز جميع أعمالنا عليهما , لذلك من الضرورى أن تمنحيهما قسطآ مميزآ من العناية والاهتمام , ليظهر ا بصحة جيدة وإشراق لا مثيل له , من هنا عليك استعمال الكريم الذى يمنحهما التغذية والحماية الكاملة .

3- عناية رقيقة :

تحتاج يديك من وقت إلى آخر إلى تقشير الجلد الميت من الأوساه التى تشوه جمالهما كالبقع وغيرها , لهذا يمكنك إجراء هذه العملية من مرة إلى مرتين فى الأسبوع وذلك عن طريق وضع المقشر على اليدين والأكواع وتقشيرة بطريقة رقيقة وجذابة .

4- نعومة مثالية :

إعتدت على الظهور بأفضل وأجمل طلة , لذلك كونى على أكمل وجه ولا تخرجى من منزلك دون وضع كريم اليدين المنعم والمغذى الذى يميزك عن الآخرين , كى تضفى على يديك المزيد من النضارة والحيوية التى تدوم طوال النهار .

5- رطوبة فائقة :

بالطبع أنت من المتهمين بجمال يديك فطلاء الأظافر وحده لا يكفى لتتمتعى بيدين جذابتين , إذا ما ينقصك هو النعومة والترطيب لذلك عليك منح يديك هذا الحق مرتين إلى ثلاث مرات فى النهار .

6- لا للشيخوخة :

مع التقدم فى السن تبدأ خلايا اليدين بفقدان كل العناصر الأساسية التى تمنح يديك الجمال والنضارة , لذا عليك التدخل قبل بلوغ هذه المرحلة وذلك عن طريق استعمال الكريمات المرممة والمجددة للخلايا , والتى تحمل يديك من علامات التقدم فى السن .

7- لا للماء والصابون :

غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحامضية الطبيعية التى تحمى الجلد ويجب تعويض ذلك بالمستحضرات الطبيعية .

8- احمى يديك من أشعة الشمس :

إن حماية اليدين من الأشعة فوق البنفسجية وسيلة لمحاربة تشققها ولتقليل من فقدانها الكولاجين , أيضآ لا تعرض يداك أثناء وضع أى كريم للشمس أو للهواء الحار أو الماء الدافئ لأنهم من أحد الأسباب لاسمرار اليد .

9- البسى القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية :

لبس القفازات عند غسيل الأطباق أو الملابس ومن الأفضل تجنب لمس مواد التنظيف بيديك مباشرة بمعنى أن تراع دائمآ باستعمال القفازات أثناء غسل الصحون أو عند التعامل مع مواد التنظيف بشكل عام , وثمة أنواع من القفازات مبطنة بمادة مستخلصة من الصبار يتم تحريرها عند تعرض ظاهر القفاز لحرارة المياة , فتحافظ اليدان على نعومتها وفى أيام البرد والرياح الشديدة , تصد القفازات تلك العوامل المخربة عن اليدين , كما يفضل ارتداء القفازات لوقاية اليدين من الاحتكاك بالمعادن , خصوصآ أثناء التعامل مع الأثقال ومع الأجهزة الرياضية .

- قدمت إليك عزيزتى تسع نصائح للحفاظ على جمال يديك فى جميع الأوقات , وأذكرك بترطيب يديك بشكل مستمر , لأن الترطيب هو من العناصر الأساسية التى تقوم بحماية يديك لوقت طويل رغم تقدم سنك , ولكى تتذكرى قومى بوضع علبة من الكريم على مكتبك , وعلبة فى غرفة نومك وأخرى فى حقيبتك , ولكن فى البداية من الأفضل أن تراع تلك النصائح .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *