4 أطعمة للعناية بصحة شعرك

041713-bangs-lauren-conrad-400إذا كنتى بحاجة إلى الحصول على شعر أقوى وأكثر صحة ؟؟ إذا كان شعرك يعانى من التقصف والتساقط والضعف ؟؟ لذلك أنتى بحاجة الى الأهتمام بالتغذية السليمة قبل أن تبحثين عن الماسكات ومستحضرات العناية بالشعر فتغذية الجسم أهم بكثير من هذا لذلك اليوم عرب فاشون تقدم لكى أفضل 4 أطعمة تساعدك فى الحصول على شعر صحى وحماية شعرك من التساقط تعرفى عليه ...

1 - الفواكه :

هى أفضل الأطعمة لصحتك وللحفاظ على جمال وليست فقط للعناية بصحة وقوة شعرك فهى أيضآ للعناية بجمال بشرتك حيث أن الفواكه غنية بالفيتامينات الطبيعية , ومن أفضل الفواكه للعناية بصحة شعرك هى " الموز والفراولة والتفاح " لذلك يجب أدخالهم من ضمن نظامك الغذائى .

2 - الخضروات :

طبق الخضروات اليومى من أهم ما يمكن أن تتخيلى لصحتك وللعناية بجمالك وليس للشعر فقط بل للحفاظ أيضآ على رشاقتك وجمالك , ومن أهم الخضروات التى تساعدك فى العناية بشعرك هى " السبانخ فهو غنى بالفيتامينات والحديد , والجزر فهو غنى بفيتامين A , والبروكلى , والبقدونس " .

3 - البروتين :

ينصح أخصائيون التغذية بتناول البروتين يوميآ للحفاظ على جمالك والعناية بصحتك , ومن أفضل البروتينات الهامة لشعرك هى " البيض , اللحم , صدور الدجاج , الكبد " .

4 - الأعشاب والزيوت الطبيعية :

العشاب الطبيعية كمشروبات هامة للعناية بصحة شعرك فهى تساعدك فى الحصول على شعر أكثر قوة وتحمى شعرك من التساقط ومن أفضل الأعشاب التى يجب تناولها هى " البابونج , النعناع , الشمر " .

والزيوت الطبيعية أيضآ التى تتواجد بالأطعمة هى لا تزيد من وزنك بل هى هامة لصحتك مثل أوميغا-3 التى توجد فى الأسماك , والزيوت التى توجد بالمكسرات مثل الكاجو واللوز والجوز لذلك يجب تناول 7 حبات من اللوز يوميآ للحفاظ على جمال شعرك , ويجب تناول الجرجير ومنتجات الألبان والثوم والبصل أيضآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.