ماسكات طبيعية لنضارة وجمال بشرتك

health--zدائمآ نتسأل كيف كانت أجدادنا لا يستخدمون المستحضرات التجميلية ومنتجات العناية وعلى الرغم من ذلك كانوا يستمتعون ببشرة نقية وجميلة وجمال طبيعى فهذا يرجع إلى أستخدام المنتجات الطبيعية من المنزل فهى أفضل رعاية لجمال بشرتك , وقبل أن أقدم لكى أقنعة طبيعية يمكن تحضيرها بالمنزل فكل قناع خاص بنوع بشرة معينة فيجب أولآ أن تتعرفى على نوع بشرتك لكى تختارى الأنسب لكى ...

- اليكى أفضل ماسكات طبيعية حسب نوع البشرة أختارى ما يناسبك :

1 - البشرة العادية :

- قومى بطهى جزرة فى ماء مغلى حتى تلين ويمكن خلطها , ثم ضيفى الجزرة مع ملعقة عسل واخلطيهم جيدآ حتى تصبح عجينة متماسكة ثم ضعى القناع على وجهك واتركية لمدة 10 دقائق ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر جيدآ حيث أن الفيتامينات المتواجدة فى الجزر تساعدك على تغذية وأظهار جمال بشرتك .

- تغلى ملعقة من البابونج فى كوب ماء ثم يضاف إليها نصف كوب من القشطة الحامضة وأضيفى اليهم صفار بيضة واخلطيهم جيدآ ثم ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر فهذا القناع يساعد على تجديد شباب بشرتك .

2 - البشرة الجافة :

- أهريسى ثمرتين من الموز وأضيفى اليهم ملعقة من العسل واخلطيهم جيدآ ثم ضعى القناع على بشرتك واتركية لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر , فهذا الماسك غنى بالفيتامينات والمعادن فيساعد على ترطيب بشرتك .

- اخلطى قطرات من عصير الليمون إلى صفار بيضة وأخلطيهم جيدآ ثم ضعى الخليط على بشرتك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم أحضرى قطعة من القطن المبللة بالحليب الدافئ ثم قومى بنزع القناع بلطف عن طريق القطنة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر فهذا القناع سوف يغذى بشرتك جيدآ .

3 - البشرة الدهنية :

- اضيفى ثمرتين من التفاح المهروسة إلى 5 ملاعق من العسل واخلطيهم جيدآ ثم ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر , فالتفاح يساعدك فى أزاله طبقات الجلد الميته والمتراكمه على سطح الوجه .

- اضيفى عصير البرتقال إلى الدقيق حتى يصبح عجينة متماسكة , ثم ضعى الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر , فهذا القناع يساعدك فى نظافة ونقاء بشرتك .

وهذا القناع يجب تكراره مرتين اسبوعين والصبر حتى تحصلين على النتيجة لأنه لا يظهر نتيجته إلا بعد استخدامها بفترة .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *