عصائر طبيعية تساعد على فقد الوزن

1470182_678971998814643_1091670602_n

اليوم عرب فاشون أختارت لكى عدة عصائر طبيعية صحية تساعد على فقد الوزن , يمكن تناولهم أثناء فترة الدايت أو إذا كنتى لم تقومى بعمل دايت للمحافظة على وزنك ورشاقتك ...

1- عصير البرتقال :

البرتقال من أفضل الفواكه و أنفعها ، فهو يحتوي على فيتامينات c وa و b1 و 2b , ومن فوائده الكثيرة أنه ينقي الدم ، ويزيل الحمى ، كما أنه يقوي المعدة و الأسنان و يزيل أمراض اللثة ، ويفتت الحصى ، ويقوي الأعصاب والقلب كما انه منوم ومهدئ ومريح للدماغ ، ويقلل من نسبة الدهون في الجسم .

المكونات :

3 برتقالات مقشرة .

2\1 كرنبة صغيرة ويعتبر المكون السحرى للعصير .

نصف ملعقة عصير ليمون .

جزرة صغيرة .

كمية بسيطة من الزنجبيل .

ثلج .

طريقة التحضير :

عصر جميع المكونات معآ بدون تحلية لكن عليكى خلطهم جيدآ , ويمكنك أضافة السكر حسب الرغبة ولكن من الأفضل عدم أضافة السكر .

2 - عصير الجزر :

عصير الجزر مفيد للغاية لجسم الإنسان ، يحتوي هذا العصير خصوصاً على مستوى عال من الكالسيوم والبوتاسيوم و المغنيسيوم . الكاروتينات الواردة في هذا العصير تساعد على البقاء بصحة جيدة حيث يتم تحويلها إلى فيتامين A في الجسم البشري والاستفادة منها وفقا لذلك . يحتوي عصير الجزر أيضا على مستوى عال من مضادات الأكسدة التي تستخدم لحماية الجسم وتساعد في مكافحة أمراض مثل السرطان .

3 - عصير الشمندر :

عصير الشمندر يساعد في تطوير و إنشاء خلايا الدم الحمراء ، هذا عصير خاص غني بالبوتاسيوم و الحديد و فيتامين C و المغنيسيوم , ويساعد هذا العصير أيضا أولئك المرضى الذين يعانون من فقدان الذاكرة أو مشكلة التركيز ، عصير الشمندر هو مفيدة بشكل خاص بخفض آلالام بسبب مشاكل الدورة الشهرية و إنقطاع الطمث .

4 - عصير التوت البرى :

عصير التوت البري يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C ، ويعرف هذا العصير بشكل خاص أنه مفيد في تجنب مختلف التهابات المسالك البولية التي تواجه العديد من النساء ، والتوت البري يمكن خلطه بسهولة مع الموز فهو مشروب صحي كامل من الفيتامينات والبروتينات الضرورية لجسمك .

5 - عصير الكمثرى :

عصير الكمثرى يساعد على المحافظة على نمط حياة صحي هذا المشروب يعمل المعجزات من تلقاء نفسه ولكن يمكن أن تكون مختلطة مع عصائر الفاكهة الأخرى كذلك لتشكيل شراب أكثر قوة , عصير الكمثرى ليس غني فقط في الكالسيوم و فيتامين C ولكن يحتوي أيضا على مستوى عال من البوتاسيوم ، و المغنيسيوم , و الفوسفور وهو أمر ضروري للجسم .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *