5 خطوات للمحافظة على الرشاقة

خطوات للمحافظة على الرشاقة

خطوات للمحافظة على الرشاقة

اتباع أنظمة الدايت وممارسة التمارين الرياضيه قد تشعرين بعد فترة من الوقت بالشعور بالملل والزهق , ولكن من أجل الحفاظ على وزنك ورشاقتك وعدم اكتساب الوزن الذى فقديه يجب اتباع النصائح التى تصبح بعد ذلك اسلوب وروتين حياتك اليوميه , اليوم أقدم لكى نصائح سهله وبسيطه يجب اتباعها وجعلها أسلوب حياتك من أجل الحفاظ على رشاقتك وجمالك تعرفى عليه معآ ....

1 - عدم الحرمان فى تناول الاطعمة :

عدم حرمان نفسك من تناول الاطعمة التى تفضلينها وتحبين تناولها ولكن يجب تناولها بحرص وبكميات قليله وليست يوميه , لذلك عند تناولها بكميات قليله ومن فترة إلى أخرى وليست يوميه سوف لا تكتسبين أى وزن ولا دهون ولكن يمكن ان يحافظ على جمالك وراحتك النفسيه بعدم الشعور بالحرمان وتناول ما تحبين ولا تكتسبين اى وزن وتحافظين على رشاقتك .

2 - تناول الطعام ببطء وليس للأمتلاء :

ينصح الخبراء بالتوقف عن تناول الطعام بمجرد شعورك بالإمتلاء وليس الشبع وحتى تشعرين بتلك المرحلة عليك بإتباع الإتيكيت الذى يقول لك بوضع الشوكة على الطبق بعد كل قضمة طعام فتلك الراحة القصيرة تساعدك على معرفة متى أصبح بطنك ممتلئا لذلك احرصى على تناول الطعام ببطء .

3 - تناول حصتين من الخضروات على الاقل فى الاسبوع :

أحرصى على تناول طبق الخضروات كطبق رئيسى على وجبه الغداء يوميه , لذلك أحرصي على ملء نصف طبقك بالخضروات فهي غنية بالألياف والماء التي تشعرك بالشبع لفترة طويلة دون الحاجة لتناول كمية طعام كبيرة .

4 - تجنبى تناول الطعام خارج المنزل :

احرصى على تناول الطعام داخل المنزل لضمان صحه أفضل وللحفاظ على رشاقتك , ولكن فى يوم سوف تضرين بتناول طعامك خارج المنزل ربما تكونين في عطلة وتنذه مع اصدقائك  أو لا تجدين الوقت لطهي الطعام ولكن حتى لا يزيد وزنك عليك بطلب وجبة صغيرة دائما حتى وإن كان ما تطلبينه طبق شوربه أو كوب قهوة فالحجم الصغير وهذا هى الوجبه المثاليه خارج المنزل .

5 - تحكمى فى نفسك :

إذا كنت على معرفة جيدة بنفسك وأنك تستطيعين مقاومة كيس البطاطس المقلية أو تناول الحلوى وغيرهما من المقرمشات فعليكى حتى تقاومي تلك الرغبة تناول حفنة من الفواكه او حبات الحمص أو الجوز او المكسرات النيئه لتجنب زيادة الوزن .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

2 تعليقان

  1. ~>~أحـــاســـــيــــس ذائــــبــــــة~<~

    فتاهہ في مُقتبل العُمرِ ، هي رَونقُ الحياه ، رغم انهإ تضَحك كثيراً لكن بدآخلهآ ثرثرة لآ تبوح بهآ لآححدَ

  2. شكراً جزيلاً افدتموني كثيراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *