تعرفى على أسرار المكياج الناجح

tumblr_mnbhg8QvjB1qityf6o1_1280

لايكفى أن يكون لديك أحدث وأغلى مستحضرات التجميل , ولكن المهم أن تعرفى كيف تستعملينها بطريقة صحيحة بحيث تبرز جمالك , وإليكى أسرار الماكياج الناجح :

1 - " البدارة " التى تستعملينها دائمآ لن تصبح صحية من كثرة الإستعمال , ويفضل استعمال قطعة كبيرة ونظيفة من القطن وغمسها فى البودرة ثم تغطيه الوجه بها وإزالة الزائد منها بمنديل من الورق , ثم ضعى لمسة من أحمر الخدود لإضفاء علامات الصحة والجمال على وجهك .

2 - إذا ارداتى تخفيف حدة المكياج قليلآ مع إضفاء لمسة طبيعية على وجهك احرصى على رش وجهك برذاذ من ماء الورد أو الماء العادى ( بعد الماكياج ) .

3 - أكملى ماكياج عينيكى حتى النهاية وحددى بالقلم الرفيع داير العين كله وأطيلى الخط حتى الركن الخارجى للجفن .

4 - إذا أردات إضفاء مزيد من الإتساع والعمق على نظراتك ابدائى بوضع الظل الذهبى فوق الجفن العلوى ثم ضعى فى منتصف الجفن الظل الوردى أو البنفسجى ومديه حتى الركن الخارجى للعين .

5 - من الطبيعى أن ماكياج الشفتين هو المكمل لماكياج وجهك , ومن أجل التغلب على مشكلة عدم ثبات أحمر الشفاه عليكى بضم شفتيك على منديل من الورق ثم ضعى بعد ذلك الطبقة الثانية , وذلك بالطبع لن يمنع من عمل بعض الرتوش خلال النهار أو السهرة .

6 - يجب أن يتمشى لون أحمر الخدود مع لون خدودك الطبيعى , ويمكنك الاسترشاد بالآتى :

- إذا كنت شقراء استعملى اللون المشمشى أو الوردى عند النهار مع استخدام الوان السطح عند الليل .

- إذا كنت من ذوات الشعر الأحمر استعملى اللون المشمشى الناعم أو الأحمر النحاسى فى النهار , أما فى المساء استعملى اللون الأحمر المرجانى .

- أما إذا كنت سمراء فإن أفضل الألوان هى الأحمر القانى والمشمشى .

- بالنسبة للسهرات فيناسبهن الألوان الصارخة القوية كالبرتقالى والبنى النحاسى والأحمر , وعند المساء يفضل اللون الأحمر المرجانى .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.