مكياج عيون سموكى للبشرة البيضاء

 

woman-makeup

إذا كنتى تريدى عمل مكياج سموكى لبشرتك ولكن لا تعرفين كيف ؟؟ ولا تعرفين كيف ترتب الألون وكيف تضع ؟؟ فقط اليوم سوف تتعرفين على أفضل مكياج سموكى للعين وبطريقة سهلة وبسيطة تعرفى على الخطوات والنصائح معنا ....

مكياج سموكى هو مكياج كلاسيكى خالد منذو القدم ولازال له جمالة ومطلوب وهو يناسب المناسبات الخاصة التى تتميز بالتميز ويفضلونها الكثيرات فهو يعطيكى الجمال والتميز لعينيكى .

فهو يعطى البنت ذات البشرة البرونزية نظرة خاصة وبرونزية مميزة بين صدقاتها ومتميزة فى سهراتها ونظرتها الخاطفة , فقط تعرفى على أهم أساسيات هذا المكياج ليصبح سهل فى وضعة وتقومين بعملة فى مناسباتك الخاصة وتتميزين به وإذا كنتى من قبل حاولتى عديت من المرات ولم تصلى إلى النتيجة الصحيحة التى تريديها فقط معنا تعرفى على أساسيات هذا المكياج ..

1 - أختيار الألون المناسبة :

 

paletteكثير من الفتيات يصابون بالغضب نتيجة المشاهدة لليوتيوب للتعرف على مكياج العين سموكى ثم تجربته ولم يصل إلى النتيجة التى تريدانها والتى تراها فى الفيديو فتشعر بالغضب والفشل والزعر من هذا النوع من المكياج , لا تقلقى هذا لا يرجع إلى أنكى لا تعرفين وضع المكياج بل يرجع إلى عدم أختيار الألوان المناسبة لبشرتك فالفتاه التى توجد فى الفيديو يمكن ما يناسبها من اللون لا تناسبك فقط أهم خطوة للحصول على ما تريدى هو أختيار الألوان التى تتناسب لون بشرتك .

إذا كنتى صاحب بشرة شاحبة اللون قليل مائلة إلى التعادل فى اللون لا سمراء ولا بيضاء فاللون الأسود كقاعدة للعين والمكياج السموكى لا يتناسب معكى فهذا سوف يعطيكى نتيجة لا ترضيكى فيمكنك أستبدال هذا باللألوان البرونزية فهى سوف تظهر من جمال عينيك وجمال لون بشرتك وتتناسب كثير من لونك وجمالك فقط أختارى لوحة اللون برونزية خاطفة للانظار بدفئ نظرتك المتوهجة .

وعمل عيون سموكى جذابة يرتبط باللون عينكى , على سبيل المثال لعيون سموكى رائعة للعيون الزرقاء يمكن تحقيق ذلك عن طريق أختيار الألوان على سبيل المثال الذهبيات والبرونزيات والنحاس ألوان مثالية لعيونك وسوف تظهر جمال لون عيونك أيضآ والعيون البنية تحب البرونزيات واللافندار و الأخضر الفاتح وإذا كنتى صاحبة عيون خضراء أستخدمى الرومادى الفاتح وهكذا تتم أختيار الالوان .

2 - أستخدام الفرشاة المناسبة :

Brushesالمكياج السموكى للعين هو من المكياج الذى لا يتطلب أستخدام فرشاة فهى يتطلب أستخدام أصابعك لكى تتحكمين فى حوالين عينيكى والوصول إلى عظمة الحاجب الخاصة وغيرها لتنسيق الألوان جيدآ , ولكن هناك ثلاث فرشاة رئيسية بالتأكيد تساعدك على الحصول على مكياج سموكى للعين بسهولة دون عناء تعرفى عليهم :

- الفرشاة المجعدة " Crease Brush " :

فرشاة التجعد الزاوية هى تساعدك فى وضع لون الظل فى تجعد العين بكل سهولة هو ألون الأساسى على جفن العين .

- فرشاة المزج " Blending Brush " :

فرشاة المزج الرقيقة لرسم اللون الخاص بكى للعيون السموكى لأنشاء التدرج , سوف تتحرك ذهابآ وأيابآ فتساعد على مزج الألوان جيدآ .

- فرشاة بزاوية صغيرة " Small Angled Brush " :

هذه الفرشاة تساعدك على إعادة تعريف وتكثيف الزاوية الخارجية من العين سموكي الخاص بك . كما انها كبيرة لتضعين كحل على طول خط الماء الخاص بك وخط الرموش العليا .

3 - المزج ثم المزج ثم المزج :

blending-shadowإذا كان هناك نقطة واحدة التي يجب أن نتفق عليها عندما يتعلق الأمر كيفية القيام بعيون سموكي ، فهو أن السيدات فاتحة اللون جدا في كثير من الأحيان تتطلب المزيد من المزج واللون الإضافي للتحول إلى خلق تأثير دخاني دون خطوط قاسية والحواف . 

على سبيل المثال لسموكى العين السوداء التقليدية أستخدام للون الظل الأسود فى تجعد العين ووضع المزيد والمزيد منه مع تسليط الضوء من اللون على جبيين العظام , وإذا كنت أفتح من ذلك يمكن بدلآ من التنقل من اللون الأسود إلى الأبيض أستخدام اللون الرمادى الفاتح بجتنب الأسود بدلآ من الأبيض للحصول على سموكى جذاب ورائع .

4 - وضع الألوان معآ :

والأن ونحن نوضح لكى كيف تقومين بعمل مكياج سموكى للعين سوف أوضح لكى خطوة بخطوة للحصول على سموكى العين بكل سهولة باأستخدام الألوان البرونزيو والبنية التى تتناسب مع الكثيرات , هناك الكثير من الطرق الخالدة ولكن إذا كنتى تريدين نظرة مختلفه وجديدة تعرفى عليها معنا :

1 - وضع ظل العين الرئيسى حول جفنك بتكثيف اللون وأخفاء التجاعيد حول العين .

2 - وضع ظل العين الأبيض او ظلال العين الشمبانيا على عظمة الحاجب لتسليط الضوء على جمال عينيكى .

3 - ضعى ظل العين الذهبى على جميع أنحاء غطاء وجفن عينيكى .

4 - أستخدام الفرشاة المجعدة ورسم عينيكى باللون البنى الداكن حيث التركيز اللون على نهاية خط الرموش العلوية ما فوق الرموش مباشرة بخط ظاهر للون .

5 - أستخدام فرشاة الزاوية الصغيرة وربط اللون البنى الداكن بخط الرموش السفلى وذلك بعمل خط تحت عينيكى ويمكن عمل هذا الخط بالكل البنى الداكن أو اللون الأسود " اللون الأسود سيكون أكثر أثارة ولكنه فى نفس الوقت سيكون أكثر قسوة وصرامة " .

6 - بأستخدام فرشاة المزج قومى بمز ظل العين الذهبى اللون مع اللون البنى الداكن بحركة ماسحة أى أمزجى بدقة صعودا البني الداكن والخارج في شكل مروحة .

7 - ثم ضعى على فرشاة المزج مرة أخرى من اللون البنى الفاتح إلى المتوسط ثم كرارى عملية المزج السابقة مرة أخرى للحصول على تدرج فى الألوان كمرحلة أنتقالية من اللون الغامق ثم المتوسط وصولآ إلى عظمة الحاجب الظاهرة باللون الأبيض أو  الشمبانيا المتسلط الضوء على عينيكى .

8 - يمكن وضع الكحل الأسود فوق رموشك على الخط الرفيع مرة أخرى إذا كنتى ترغبين فى ذلك لأظهار اللون بشدة .

9 - أهم خطوة لأظهار كل ذلك هو وضع ماسكارة العين السوداء لأظهار جمال رموشك , مع وضع اللون الأبيض أو الفضى تحت الحاجب لأظهار جمالك بضوء مميز .

فقط مع هذا الخطوات يمكنك أن تجربيها وسوف تحصلين على مكياج العين السموكى الجذاب وفى أنتظار مشاركت بالرأى .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *