تعرفى على مكياج النهار والليل

Easy-Ways-to-Transition-Your-Makeup-from-Day-to-Nightاليوم أقدم لكى طريقة سهلة تعلمك كيف تصلين مكياج النهار بالليل ببساطة من خلال الخطوات التالية تعرفى عليها معنا ...

- مكياج النهار والليل أشبة باللاماكياج أو المكياج الطبيعى الذى يكاد لا يلاحظ وهو من أصعب أشكال المكياج ويتطلب اختيارآ دقيقآ للألوان :

1 - فى البداية رطبى وجهك بكريم مرطب ثم ضعى أساسآ سائلآ بلون طبيعى , بعد ذلك مررى مسحة من مسحوق البودرة الحرة شبة الشفافة .

2 - فرشى الحاجبين ليأخذ شكلهما ثم أدهنى بالفرشاه المطلل المائل إلى البنى أو حدديها بقلم الحواجب لونه قريب من لون شعرك .

3 - استعملى مظلل عيون فاتحآ على كل منطقة العين ومررى فرشاة الوجنتين بقليل من البلاشر فوقهما .

4 - فرشى الرموش بطبقة خفيفة من الماسكرا البنية .

5 - ظللى وجنتيك بطبقة خفيفة من أحمر الخدود البرونزى أو من ألوان الشمس المشرقة لتعطيك تألقآ طبيعيآ .

6 - فرشى بنعومة أحمر الشفاه المختار شرط أن يكون من ألوان الطبيعة كالبيج الفاتح أو الغامق أو البيج الوردى , ومن تحديدهما بألوان غامقة .

- فى الصباح استغنى عن ملمع الشفاه واستبدلية بمرطب الشفاه الذى يغنيك أحيانآ عن أحمر الشفاه فتبدين طبيعية نظرآ لاحتواء تركبيته على ألوان خفيفة ونسبة متدنية من الدسم .

" يمكنك رسم فمك بلون طبيعى وتمرير إصابعك على كامل الفم ليبدو طبيعيآ جدآ فى النهار استخدمى طلاء أظافر من نوع French Manucure أو من لون بيج أو زهرى طبيعى ".

- ولتصلى ماكياج النهار بالليل ....

Khloe-Kardashian-Day-Night-Makeup-14-580x5701 - حددى عينيك بقلم بنى غامق من الداخل إلى الخارج , ثم غمقى زوايا العينين الخارجية بالقلم الأسود لتبدو نظرتك أكثر عمقآ . ضعى بواسطة الفرشاه المخصصة ظلآ غامقآ للعيون على الجفن بتدرجات لونية تتراوح ما بين البرتقالى والبنى , ابدأى اولآ من الركن الداخلى للعين بالبرتقالى ثم انتقلى تدريجيآ إلى ركنها الخارجى بالبنى الغامق .

2 - قومى بمد الظل البرتقالى الغامق تحت الرموش السفلى بطبقة ثقيلة ثم ضعى ظلآ بنيا مائلآ إلى الحمرة على محجر العين وامزجية نحو الحاجب , بعد ذلك أضيفى بواسطة الفرشاه ظلآ فاتحآ إلى زاويتى العينين الداخليتين لتحصلى على شكل غنى وناعم .

3 - ضعى محدد العين السائل الأسود على خط الرموش الأعلى ثم فرشبة بالمظلل الغامق ويمكنك ليلآ مد الخط إلى خارج العين بعد إخفائه بالمظلل نفسه .

4 - حددى داخل العين بلون القلم الذى يناسبك .

5 - ضعى الماسكرا باللون الأسود وزيدى نظرتك جمالآ باستخدام الرموش المستعارة , ويمكنك أستخدام العدسات اللأصقة الملونة لتضيئى وجهك وتخففى من حدة مظلل العينين بحيث يتحول إلى عامل يساعد فى إبراز بريق العينين .

6 - أخيرآ لإضفاء نوع من البريق على عينيك ضعى ظلآ برونزيآ فاتحآ تحت الحاجبين .

7 - حددى شفتيك بقلم غامق يكون أغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه المختار ولأحمر شفاه فاتح أختارى بيج مشابة للون البشرة والشفتين .

8 - فى المساء اختارى أحمر شفاة براقآ ومن ثم ضعى فوقة ملمع مشابة له أو يحتوى على برق , وهذا الملمع مهم لكى يبدو الفم أكثر أنتفاخآ وجاذبية ويجب ألا يوضع إلا أخر شئ فى المكياج وقبل الخروج من المنزل وبالتحديد على منتصف الشفاه ليدوم فترة أطول فلا يتسرب إلى محيط الفم .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.