10 أطعمة تساعد فى تعزيز عملية الأيض

aerobicsاليوم أقدم لكى أفضل الأطعمة التى تساعدك فى تعزيز عملية الأيض التى تؤدى إلى حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى جسمك , فاأحرصى على تناول هذه الأطعمة وأدخالها فى نظامك الغذائى للتخلص من الوزن الزائد ...

1 - الماء البارد :

تناول شرب الماء بكثرة حيث أن الماء تساعد على زيادة التمثيل الغذائى لذلك أحرصى على تناول 8-10 أكواب ماء يوميآ , ويفضل شرب 2 كوب من الماء فى الصباح على الريق و 2 كوب من الماء قبل الذهاب إلى النوم و2 كوب من الماء قبل كل وجبة .

2 - اللوز :

فهو يحتوى على دهون صحية تساعدك فى تعزيز عملية الأيض مما يؤدى إلى خسارة الوزن , فأحرصى على تناول 7 حبات لوز يوميآ ولا تقلقى من الزيوت الموجود باللوز فهى صحية كما انها تساعدك فى الحفاظ على جمال بشرتك أيضآ .

3 - السبانخ :

فهى من الخضروات الصحية لجسمك حيث أنها غنية بالحديد والفيتامينات والمعادن فأحرصى على تناول السبانخ كثيرآ .

4 - لحم الديك الرومى :

لحم الديك الرومى له فوائد بروتينية كثيره للتمثيل الغذائي المتجدد لجسمك حيث أنها تحتوى على عدد كبير من البروتينات والهرمونات ، ومن أهمها " السيروتينين " الذي يرفع مستوى مزاجك .

5 - مستردة " الخردل " :

فهو يحتوى على العديد من المواد الغذائية الهامة من أهمها السيلينيوم الذى يساعد فى علاج التهاب المفاصل كما انه مصدرا جيدا للمغانسيوم الذى يخفض من ضغط الدم المرتفع و يحتوى أيضآ على الأحماض الدهنية التى تخفض من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين فهو يساعد فى علاج الأكتئاب وتقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية مثل الفوسفور والحديد وفيتامين النياسين والألياف الغذائية ومواد مضادات الأكسدة .

6 - السلمون :

فهى من أغنى الأطعمة التى تحتوى على دهون الأوميغا-3 الهامة لصحتك فهى تساعدك فى حرق السعرات الحرارية وتعزز من عملية الأيض فى الجسم , فيجب تناول على الأقل حصتين من الأوميغا-3 وخاصة السلمون فى الأسبوع .

7 - الفلفل الحار :

فهو يحتوى على " capsaicin " التى تساعدك فى زيادة حرق الدهون بنسبة 30% وحرق الكثير من السعرات الحرارية كما انها تعطيكى الشعور بالشبع لذلك تساعدك فى فقد الوزن , كما أنها تحميكى من خطر الأصابة باأمراض الأوعية الدموية ويساعد فى الوقاية من مرض السكر , كما أنه يساعد فى تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم .

8 - الشوفان :

فهو يحتوى على نسبة عالية من الألياف الهامة لصحتك , كما أنها تجعلك تشعرين بالبشع طوال اليوم فتقلل من الشعور بالحاجة إلى تناول الطعام , كما أنها يفضل تناول الشوفان مع وجبة الفطار حيث أنه يساعدك فى حرق المزيد من السعرات الحرارية .

9 - القرفة :

فهى تعطيكى الطاقة اللأزمة طوال اليوم , كما انها تعطيكى الشعور بالدفء , وتساعد فى حرق السعرات الحرارية وتجعلك تشعرين بالشبع مما تؤدى إلى فقد الوزن .

10 - الشاى الأخضر :

من أفضل المشروبات التى تعزز عملية الأيض مما يؤدى إلى خسارة الوزن الزائد والحفاظ على رشاقتك , فاحرصى على تناول 3-4 أكواب من الشاى الأخضر يوميآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *