6 خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

women-bright-skin-inframeالبشرة الجافة تسبب لكى الكثير من المشاكل فهى دائمآ بحاجة الى ترطيب مستمر , كما انها تتأثر بالعوامل الخارجية كاشعة الشمس , الأتربة والأوساخ , التغيرات المناخية مما يجعلها متشققة وتعانى من الجفاف وبحاجة إلى الترطيب , فاليوم أقدم لكى أفضل خلطات طبيعية للعناية بترطيب بشرتك الجافة ...

1 - قناع الخيار :

الخيار هو المرطب الأول لبشرتك كما أنه معالج صحى للبشرة الجافة , قومى بخلط نصف ثمرة خيارة مقشرة إلى ملعقة من الزبادى وأخلطيهم جيدآ عن طريق الخلاط لكى يصبح عجينة متماسكة وليست سائلة , ثم ضعى الخلطة على وجهك بعد تنظيفه وأتركيها لمدة 20 دقيقة ثم أغسلى وجهك بالماء الفاتر , يمكنك عمل هذا القناع مرة أسبوعيآ .

2 - قناع العسل وصفار البيض :

صفار البيض من أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة الجافة , أضيفى صفار بيضة إلى ملعقة من العسل ثم ضعى الخليط على بشرتك بعد تنظيفها وأتركيها لمدة 20 دقيقة ثم أغسلى وجهك بالماء الفاتر , فهذا القناع يساعدك على ترطيب بشرتك ونقائها ويعمل على شد البشرة أيضآ يمكنك عمل هذا القناع مرة أسبوعين .

3 - قناع العسل وماء الورد :

أخلطى ملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد ثم ضعى الخليط على بشرتك بعد تنظيفها وأتركيها لمدة 20 دقيقة ثم أغسلى وجهك بالماء الفاتر , فهذا القناع يساعدك على تفتيح البشرة والتخلص من أثار الحبوب يمكنك عمل هذا القناع مرتين فى الأسبوع .

4 - قناع الموز :

الموز مرطب ومغذى جيد للبشرة الجافة , فقط ضعى هريس ثمرة من الموز إلى بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم أغسلى وجهك بالماء الفاتر , فهى غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة فيمكنك عمل هذا القناع مرتين فى الأسبوع .

5 - قناع زيت الزيتون والبيض :

أخلطى صفار بيضة إلى ملعقة من زيت الزيتون و 3 قطرات من ماء الورد و3 قطرات من عصير الليمون ثم ضعى الخليط على وجهك بعد تنظيفه وأتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر , فهذا القناع مغذى ومرطب لبشرتك ويساعدك فى الحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب كما انه يساعدك فى تفتيح بشرتك يمكنك عمل هذا القناع مرتين فى الأسبوع وبعد الأنتظام على هذا القناع سوف ترين الفرق بنفسك .

6 - الزيوت الطبيعية لتدليك البشرة :

يمكنك عمل تدليك للبشرة الجافة عن طريق خلط بعض الزيوت الطبيعية لعمل أسترخاء للبشرة والحصول على بشرة رطبة , ضيفى كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند ثم قومى بتدليك بشرتك بالخلطة بحركة دائرية لمدة 10 دقائق وسوف تحصلين على بشرة رطبة وناعمة ونقية يمكنك عمل هذا التدليك مرة أسبوعآ قبل الذهاب إلى النوم .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *