8 مصادر طبيعيه للحصول على الكولاجين للحفاظ على جمالك

Beauty-portrait-of-a-woman-laughingالكولاجين بروتين يتم إنتاجه في  خلايا الجسم و هو من أهم العناصر الضروريه  للحصول علي صحة جيدة و مظهر جيد , فهو يقوى العظام خصوصاً عند تناوله مع الكالسيوم , ويحسن مظهر الجلد و يحافظ على البشره شابه  و مشدوده ، كما انه مفيد لقوة الشعر و لمعانه ، وهام لقوة الأظافروعدم تقصفها , فالكولاجين يدعم خلايا الجلد و لكن مع التقدم في العمر يبدأ الكولاجين في التناقص مما يتسبب في ظهور التجاعيد و ترهل الجلد لذلك قد يبحث الجميع عن مصادر للكولاجين من المكملات الغذائيه , لكن اليوم أقدم لكى المصادر الطبيعية للحصول على الكولاجين بديلآ عن تناول المكملات الغذائية ...

- من أهم المصادر الطبيعية للحصول على الكولاجين هى :

1 - الخضروات الداكنه :

تساعد الخضروات الداكنة علي زيادة سرعة إنتاج الكولاجين و ذلك لإحتوائها علي فيتامين C مثل السبانخ و اللفت يزيد من سرعة إنتاج الكولاجين , كما أنه يحمي من الجذور الحرة التى تضعف طبقة الكولاجين بالبشرة .

2 - الأسماك :

مثل التونه و السلمون تحتوي علي كميات عاليه من احماض الأوميجا 3 و نسبه كبيرة من الكولاجين .

3 - الخضروات الحمراء :

مثل الطماطم و الفلفل الأحمر و البنجر يحتويان علي " الليكوبين المضاد للأكسدة " و الليكوبين مقاوم للشمس و حماية الجلد من التلف .

4 - الفواكهة البرتقاليه اللون :

الخضروات والفواكهة التي تحتوي علي اللون البرتقالي مثل الجزر و البطاطا الحلوة واليوسفى والبرتقال  هي من أغنى الأطعمة بفيتامين A و تعديد تجديد الكولاجين التالف في البشرة .

5 - التوت :

يساعد التوت علي زيادة مستويات الكولاجين بالبشرة .

6 - الشاى الابيض :

يحتوي الشاى الابيض علي بروتينات أساسية لتكوين خلايا الجلد مثل الكولاجين و يعتقد أنه يمنع من نشاط الإنزيم الذي يكسر الكولاجين .

7 - الثوم :

هو واحد من أفضل مصادر الكبريت و هو امر ضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم حيث يمد الثوم الجسم بحمض اليبويك و هو عنصر أساسي في إعادة تكوين الكولاجين .

8 - الفواكهة الحمضيه :

اثبتت الدراسات أن الفواكه الحمضية مثل"  البرتقال أو الليمون و الجريب فروت " فهي فواكه غنية بفيتامين C و الذي لديه قدره علي تكوين الكولاجين و أيضاً هام لمقاومة الجذور الحرة و التي تحطم الكولاجين .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

3 تعليقات

  1. Fashion Aliv

    <3 <3 <3 <3 <3 صفحة الأنثى الأنيقة

  2. Lina Ahmed

    السبانغ واللفت والطماطم والبرتقال والاسماك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *