الوجبات الخفيفة الصحية ضرورية لرشاقتك

5270131_max

عند محاولة إنقاص الوزن يبتعد الكثيرون عن تناول الوجبات الخفيفة، خوفاً من استهلاك المزيد من السعرات الحرارية , لكن ما يجب أن تعرفوه أن تناول الوجبات الخفيفة الصحية ليس مشكلة أبدآ ، لا بل أنكى تحتاجين إليها للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة لاسيما إذا كان لديكم أسلوب حياة ناشط .

- لذا تعرفوا على بعض الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تتناولوها دون الشعور بالقلق ، لأنها صحية وقليلة السعرات الحرارية :

1 - حتى تكون الوجبة الخفيفة وجبة صحية :

يجب الإهتمام بتقديم الأغذية الطازجة ويفضل أن تكون منزلية الصنع , ومثلآ يمكن أن تختاروا الفواكه أو الخضار بدلآ من رقائق البطاطس ، والشوكولا ، والوجبات الخفيفة الأخرى الغنية بالسكر أو الدهون المشبعة . لذا قطعوا بعض الخضار (الكرفس، الخيار، الجزر) , أو الفواكه (الفراولة، التفاح، الليمون...) .

وضعوها في وعاء حافظ لتتناولها في العمل , مع الحرص على إبقائها في البراد حتّى موعد الاكل .

2 - ركزوا اهتمامكم على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف :

التي تكون منخفضة السكريات والدهون المشبعة ، والصوديوم . فبدلا من تقديم البسكويت الجاهز والكعك والكيك الجاهز تناولوا أصابعاً مصنوعة من الدقيق الأسمر مع كوب زبادي بالنعناع أو رغيف الخبز الأسمر المحمص أو كوب من الفشار المصنوع منزليا ، أو بسكويت الشوفان .

3 - يمكن أن تخلطوا بعض الفواكه المجففة مع المكسرات غير المملحة ، أو تخلطوا الفواكه مع اللبن الزبادي لتشكلوا خليطآ لذيذآ . كما يمكن أن تتناولوا كوبآ من الحليب البارد بين الوجبات في حالة العطش بدلا من العصير الجاهز الذي يحتوي على السكر والصبغات ، وهي فكرة تضمن الحصول على إحتياجات الكالسيوم كما أنها فرصة لتناول البروتين الجيد .

- أخيرآ ، حجم الوجبات الخفيفة مهم جدا ، فمهما كانت الوجبة الخفيفة صحية ومغذية يجب أن تكون صغيرة الحجم حتى لا تتسبب في الإشباع تماما فتحل مكان الوجبات الاساسية .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *