5 استخدامات جماليه لزيت السمسم

Sesame-Oil-Skin-Benefitsقد يحتل زيت السمسم مقدمه الزيوت الطبيعيه والمعروف عن الزيوت الطبيعية ان لها فوائد جماليه عديدة فهى تعتنى بجمالك حيث ان الطبيعة أهم بكثيرة من مستحضرات التجميل والتى تحتوى على مواد عضوية وكيماويات قد تضر بمسام بشرتك ولا تعتنى بجمالك بطريقة ايجابية حيث ان زيت السمسم من مضادات البكتيريا والفيروسات والفطريات مما يعالج جمالك ويعتنى بها بطريقة طبيعية وفعاله ....

- اليكى 5 استخدمات جماليه لزيت السمسم تعرفى عليها معنا ....

1 - يساعد فى ترطيب البشره :

زيت السمسم يحتوى على الأحماض الدهنية التي بدورها تمنحك خواص ترطيبية للبشرة لذلك ينصح بااستخدام زيت السمسم يوميآ من أجل الحصول على بشره رطبه وأكثر نعومة , وينصح مع بداية فصل الشتاء والتعرض للهواء البارد الذى بحاجه إلى ترطيب بأضافه زيت السمسم مع ماء الورد إلى حوض الاستحمام للعناية ببشره الجسم وترطيبها .

2 - يساعد فى الوقاية من اشعه الشمس :

زيت السمسم يساعد فى  وقاية فعالة من الشمس، وحماية البشرة من الإسمرار دون استخدام المواد الكيماوية الضارة بالبشره حيث يحتوي زيت السمسم على فيتامين E وهو من أقوى مضادات الأكسدة الذي يعمل على حماية البشرة من تأثير الشوارد الحرة مما يجعل له القدرة على العمل كواقي للشمس . لذلك ينصح بوضع طبقة بسيطه من زيت السمسم قبل التعرض للشمس بنصف ساعة ، والذي يتميز بسرعة امتصاصه وملمسه الغير دهني .

3 - مكافحة الشيخوخة المبكرة :

استخدام زيت السمسم يوميآ يساعد فى تأخير علامات تقدم العمر، والتجاعيد كما يساعد أدخال زيت السمسم في نظامك الغذائي كبديل رائع لزيوت الطهي التقليدية الإحتفاظ بشباب البشرة ونضارتها وحمايتها .

4 - تنشيط الدورة الدموية :

تنشيط الدورة الدموية أحد الدلائل لبشرة حيوية ومظهر صحي ، حيث يتميز زيت السمسم بقدرته على التوغل داخل طبقات البشرة وترطيبها بعمق، وتحفيز تجديد الخلايا التالفة، وتحسين الدورة الدموية . لذلك ينصح باستخدام زيت السمسم في تدليك الجسم لتنقية البشرة من السموم، وترطيب الجلد، والتخلص من البكتيريا والفطريات، وتنشيط الدورة الدموية  ليستعيد الجسم مظهره الحيوي .

5  - العناية بجمال شعرك :

إذا كان شعرك ضعيف ، جاف ، ويتساقط ؟؟؟ فإن زيت السمسم هو أحد الحل الفعال لجميع هذه المشاكل حيث يعمل على تغذية فروة الرأس، وتغليف الشعر بطبقة واقية تعمل على منحه لمعة طبيعية، وتحميه من المؤثرات الخارجية، كما يعمل على ترطيب فروة الرأس، وعلاج القشرة ومنع تساقط الشعر لذلك ينصح بعمل حمام زيت من زيت السمسم مرة فى الاسبوع .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *