أعتنى بجمال شعرك

Beautiful-Ellie-Goulding-Wallpaper

الشعر كائن حى يتغذى , وينمو , ويتجدد باستمرار , وهو على اتصال بتيار الدم الذى يحمل له الغذاء عبر جذور الشعر , وليس كما يعتقد البعض أنه مجرد غطاء خارجى تغذية الكريمات والشامبوهات والزيوت ...

فأساس تغذية الشعر وتقويته وعلاج معظم مشاكله يتم داخل الجسم وليس من خارجة بالمستحضرات الموضعية , ومن أهم ما يتغذى به الشعر هو فيتامين ( أ ) , الذى يوفر بكثرة فى بعض الأطعمة مثل : 

( زيت كبد الحوت , الخضروات مثل " الخيار والجزر " , وصفار البيض , واللبن , والفاكهة مثل " المشمش والمانجو والبلح " ).

- الشعر الدهنى :

يظهر الشعر الدهنى فى فروة الرأس الدهنية , أى التى تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة لنشاط الغدد الدهنية بها . 

وغالبآ ما يصاحب الشعر الدهنى مشكلة قشرة الشعر كما أنه سريع الاتساخ بالأتربه والغبار , مما يجعلة فى حاجة إلى العناية المستمرة حتى يبدو فى صورة لائقة .

- العناية بالشعر الدهنى :

يجب غسل الشعر مرتين أو ثلاثة كل أسبوع , واستعملى لذلك شامبو يحتوى على الليمون أو البيض حتى يخلص الشعر من الدهون الزائدة , وللمحافظة على تسريحة شعرك أطول مدة ممكنة اشطفى خصلات الشعر بعد الغسيل بعصير الليمون أو بكمية من الماء مضاف إليها قليل من الخل , فهذا يساعد على اختفاء الدهون التى قد تتكون من جديد لفترة طويلة من الوقت .

 - الشعر الجاف :

يظهر الشعر الجاف فاقدآ للبريق والحيوية مع وجود تقصفات عديدة عند أطرافة , وقد يكون هذا هو طبيعة شعرك , إلاأن جفاف الشعر يمكن أن يحدث أيضآ مع كثرة التعرض للمواد الكيمائية من خلال صبغات الشعر والبرماننت وخلافة .

- العناية بالشعر الجاف :

اهتمى بعمل حمام زيت لشعرك أسبوعيآ باستخدام زيت الخروع الدافئ , ثم لفى رأسك بعد ذلك بفوطة دافئة لتنشيط فروة الرأس , اغسلى شعرك بعد حوالى نصف ساعة باستخدام أحد الشامبوهات التى تحتوى على الزيت أو اللانولين .

ويفيدك أيضآ بجانب حمام الزيت دهان الشعر من وقت لآخر بكريم مغذى أو زيت .

ولاحظى أن نوع الطعام يؤثر على حالة الشعر فإذا كنتى تمتنعين تمامآ عن تناول الدهون فهذا يزيد شعرك جفافآ , لذلك اهتمى دائمآ بإدخال بعض الأطعمة الدهنية إلى قائمة غذائك كالقشدة والكريمة , ولكن دون إفراط .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.