4 أطعمة غنية بالكالسيوم وبديل للألبان

shutterstock_170049248الكثير يفكر فى كيف يحصل على الكالسيوم اللازم لهم يتبادر إلى الذهن دائماً الألبان و مشتقاتها و لكن النباتيون أو الأشخاص الذين لديهم حساسيه من اللاكتوز يجدون صعوبه فى الحصول على جرعة الكالسيوم اليوميه الضروريه لهم ، فيصابون بهشاشه فى العظام و مشاكل فى الأسنان و ضعف فى العضلات , و الكالسيوم ليس هام فقط  للحصول على عظام و أسنان قويه  بل له دور فى تجلط الدم و تقوية الأعصاب و العضلات و بعض الناس لديهم حساسيه من الألبان ، فيمكنهم تعويض نقص الكالسيوم لديهم من منتجات نباتيه ...

- اليوم أقدم لكى بعض الأطعمة الصحية التى تحتوى على جرعات كبيره من الكالسيوم ...

1 - الكرنب الأخضر و البروكلى :

من أجل الحفاظ الحفاظ على عظام قوية ، حيث ان الكرنب و البروكلى هو بديل مدهش للألبان  في كوبين من الكرنب يضمن لك الحصول على 452.2 ملغ من الكالسيوم ، أى ما يقرب من 90٪ من قيمة استهلاكك اليومى و الكرنب يحتوي أيضا على فيتامين B6 وحمض الفوليك الذي يقلل مستويات الحمض الاميني المسئول عن تلف بنية العظام و الكرنب يمكن طهيه على البخار و يتبل بعصير الليمون وزيت الزيتون مع إضافة البقدونس و الشبت .

2 - السبانخ و الخضروات الورقيه الداكنه و الملوخيه و الخس :

هذه الخضروات غنيه جدا بالكالسيوم و المنغنيز الذى يدعم نمو وتطور الهيكل العظمي الطبيعي والأغشية المشتركة .

3 - السمسم :

بذور السمسم هو مصدر كبير آخر من الكالسيوم .. يمكنك رش بعض حبات السمسم على طبق السلطه الخضراء اليومى ( لكن غير مناسب لمرضى السمنه ) .

4 - الزبادى :

الأشخاص الذين لا يستسيغون نكهة و طعم اللبن ، يمكنك تناول الزبادى كبديل ، يحتوي الزبادي العضوى ( من الأبقار التى تتغذى على العشب ) على 35.2٪ من القيمة اليومية من الفسفور والذي يعتبر أحد الأملاح المعدنية المسؤولة عن تشكيل وتجديد العظام والأسنان .

 

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

2 تعليقان

  1. Ataf Elmasry

    انا عوزه طريقة غذاء للى انخفظ الملاح فى الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *