6 أطعمة لتحفيز أنتاج الكولاجين ومنع تجاعيد البشره

skinrejuvenationيعتبر الكولاجين من مكونات البشرة الاساسية التى تمنع ظهور التجاعيد وتحافظ على شباب البشرة ،و نقص الكولاجين فى البشرة قد يكون بسبب العوامل الواثية أو تناول الاطعمة الضارة بالبشرة و التعرض لأيضآ لاشعة الشمس والكولاجين هو البروتين المسئول عن مرونة البشرة ومظهرها الحيوي، ويتناقص الكولاجين تدريجياً بتقدم العمر مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع البنية لذلك ينصح بتناول الاطعمة التى تحفز أنتاج الكلاجين بالبشرة ومنع ظهور التجاعيد بالبشرة تعرفى عليه معآ .....

- اليكى أهم الاطعمة التى تحفز أنتاج الكولاجين بالبشرة والتى يجب أدخالها فى نظامك الغذائى وهى ....

1 - الصويا ومنتجاتها :

" حليب الصويا وزيت الصوي" حيث تحتوي على عنصر الجينيستين، وهو المسؤول عن تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة .

2 - الخضروات الوراقيه :

تحتوى الخضروات الورقية على العديد من العناصر الطبيعية التى تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ومن تلك الخضروات االسبانخ، الكرنب والخس بالاضافة الى انها غنية بمضادت الاكسدة وفيتامين C .

3 - البقوليات :

من الأطعمة الحيوية لمكافحة شيخوخة البشرة نظرًا لاحتواءها على حمض الهيالويورونيك , احرصي على تناول ملعقتين كبيرة من البقول على الأقل بشكل يومي .

4 - الشوكولاته :

الشوكولاتة الداكنة تحتوى على مضادت الاكسدة والعناصر الحيوية لزيادة تدفق الدم للخلايا وترطيب البشرة وحمايتها من التلف والشوارد الحرة التى تقلل من مستوى الكولاجين فى البشرة .

5 - أوميجا-3 :

تساعد الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 على خلق بيئة مثالية لتحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة وتعتبر الأوميجا-3 من الأحماض الدهنية المفيدة للجسم بصفة عامة وللبشرة بصفة خاصة حيث تعمل على تحسين مظهر الجلد وزيادة مرونته ومنع آثار الشيخوخة .

وأهم الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 هي" الأسماك كالسلمون والتونة و المكسرات كاللوز والجوز وبذور الكتان " .

6 - الكبريت :

يحتوي الثوم على عنصر الكبريت الذي له دور هام في إنتاج الكولاجين، كما يحتوي الثوم على بعض المواد الطبيعية التي تعمل على إعادة إنتاج ألياف الكولاجين التالفة, يمكنكِ إضافة الثوم للأطعمة أو بلع فص من الثوم يومياً للحفاظ على شباب بشرتك والوقاية من التجاعيدوأهم المصادر الغنية بالكبريت هي الزيتون الأخضر والأسود، الخيار، والكرفس .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *