تعرف على النباتات المفيدة للمعدة

135550224

 

كل سنة يستهلك الفرنسيون مثلآ أكثر من 50 مليون علبة دواء ملين !!!! ولكن يستحسن اللجوء إلى النباتات التى لها تأثير ألطف ولكن يستمر لوقت أطول , والتى لا تهيج الأمعاء :" الإسبغول ( لقمة النعجة _ مشيطة _ كباش ) والخبازى والخطمى والعوسج الأسود مثلآ .....

- نجم فى النبات : العوسج الأسود :

كثيرآ ما يوضع العوسج الأسود فى رأس لائحة النباتات المضادة للإمساك , وخاصيته الأساسية هى أنه غير مهيج للأمعاء الأمر الذى يجيز أستعماله من دون أى خوف . ومع ذلك فمن المستحسن أن تبدأ بكمية صغيرة ثم تزيد الجرعات تدريجيآ لتجنب الحصول على تأثير عنيف , وذلك لأن العوسج الأسود مسهل فعال وفورى .

ويحسن هذا النبات أيضآ حالات قصور المرارة , يوضع 2\1 ملعقة صغيرة من العوسج الأسود فى 4\1 لتر من الماء البارد , يغلى المزيج 5 دقائق ثم يترك لينقع 10 دقائق , يحلى بالعسل ويشرب منه فنجان قبل النوم .

- الخبازى والخطمى :

قال فيثاغوروس فى الخبازى : " إنها مناسبة لتلطيف الأهواء والمحافظة على البطن والذهن فى حالة صفاء " , ونعلم اليوم أن للخبازى خاصيات مسهلة أكيدة ولكن من دون الإضرار بالجسم , وهى مليئة وتهدئ التهيجات المعوية .

نحتاج إلى ملعقة طعام واحدة لفنجان من الماء المغلى , للخطمى خاصيات قريبة من خاصيات الخبازى , ونجعلها خاصياتها الملينة والملطفة تضمد وتهدئ الأمعاء الملتهبة , يحضر 2\1 لتر من النقيع ب15 غرامآ من الأوراق .

ومثل الخبازى تترك الخمطى لتنتقع 15 دقائق ثم تحلى بالعسل ويشرب من النقيع ثلاثة فناجين فى اليوم .

-" أن النباتات فعالة بقدر الأدوية المسهلة فى معالجة الإمساك .

وهى أقل منها تهييجآ للأمعاء .

جرب الخطمى والخبازى والعوسج الأسود والإسباغول ".

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *