نصائح للعناية الصحيحة بالرموش

95858-1377850421

لا يتوقف حد العناية بالرموش عند اتباع أحد الطرق الطبيعية لعلاجها وزيادة كثافتها , ولكن لابد من توفير سبل العناية الروتينية السليمة وتجنب العادات الخاطئة التى تضر بصحتها ومالها .

- أولى العادات التى يجب تجنبها لتحافظى على جمال رموشك هى دعك العين أو الرموش , خاصة إن كانت جافة , وجربى استخدام كريم ملطف أو غسول بدلا من دعك العين بيدك .

- احرصى على استخدام أنواع الماسكارا الغنية بالعناصر الطبيعية المرطبة للحفاظ على صحة وجمال زموشك وتأكدى تماما من صلاحيتها للاستخدام , واعلمى أن الماسكارا تدوم 6 شهور فقط من أول مرة تستخدمينها , وليسهل عليك حساب صلاحيتها , دونى عليها تاريخ شرائها وتخلصى منها فور انتهاء السته شهور .

- إذا لجأت لوضع الماسكارا على رموشك , احرصى على تنظيفها ليلا ولا تتركيها حتى الصباح , فالماسكارا تجف على الرموش بعد مرور عدة ساعات وتؤدى إلى كسرها أو سقوطها , أستخدمى قطعة من القطن مزودة بكريم لإزالة مكياج العين ومرريها على رموشك بلطف لتتخلصى تمامآ من الماسكارا .

- ويحذر الخبراء من هوس الفتيات باستخدام رموش العين شبه الدائمة التى قد تدوم لستة أسابيع لتقليد بعض الفنانات مثل شيرلى كول فقد يؤدى هذا للإصابة بمرض يسمى " ثعلبة الشد " حيث تتساقط الرموش الأصلية وقد لا تنمو مجدادآ أبدآ .

وتقول دكتورة سوزان بلاكنى مستشارة أمراض العيون بكلية البصريات البريطانية , إن الرموش الطبيعية تلعب دورآ مهمآ فى الحفاظ على صحة صحة العينين وبما أن وصلات الرموش الصناعية شبة الدائمة تعد شيئآ جديدآ , فلا يوجد أبحاث طبية كافية حول تأثيرها على العينين , لذلك فأننا ننصح النساء بتوخى الحذر فى أستخدام تلك الرموش الصناعية .

- لغسل الرموش وتخليصها تمامآ من بواقى الماسكارا أو الكحل , استخدمى نصف فنجان من الماء الدافئ مع قليل من شامبو الأطفال , دلكى رموشك بالخليط ثم اشطفيها بالماء الدافئ , اتبعى هذا بوضع القليل من زيت الأطفال Baby Oil ثم اشطفى بالماء الدافئ .

- فيتامين بى من الفيتامينات الأساسية التى تعنى بصحة رموشك , احرصى على ان يكون من المكونات الساسية لوجبتك , أو يمكنك تناول أقراص الفيتامينات المكملة الغنية بفيتامين بى , والتى تحتوى أيضآ على فيتامينات بى 5 وبى 9 المفيدة .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *