نصائح هامة أثناء فترة الدايت

 

croissant-and-donateنظام الدايت ليس وحده كافى لفقد الوزن بالطريقة الصحية , حيث أن هنالك العديد من الأنظمة التى تساعدك فى فقد الوزن وخسارة السعرات لكن بطريقة غير صحية , فاليوم أقدم لكى نصائح تجعل نظامك الغذائى صحى ويساعد أيضآ فى التخلص من السعرات وخسارة الوزن تعرفى عليها معنا ..

- نصائح هامة عليكى أدخالها فى نظامك الغذائى يوميآ وهى :

1 - الأكثار من تناول الخضروات والفواكهة :

طبق الخضروات اليومى وتناول الفواكهة هى من أهم أسس الرجيم الصحى , فهى تجعلك تشعرين بالشبع دون أكتساب أى سعرات أو دهون , بل أنها تمد جسمك ما تحتويه من فيتامينات ومعادن والأياف غذائية ومواد مضادة للأكسدة .

2 - أهتمى بتناول الدهون الصحية :

الجسم بحاجة إلى دهون صحى لتغذية المخ والقلب وخلايا الجسم وتحسين جمال البشرة والحفاظ على شعرك فيمكنك تناول الدهون المفيدة مثل أوميجا-3 التى واحدة من أفضل الأغذية والدهون لجسمك دون أكتساب سعرات حرارية بل تساعد فى حرق السعرات .

3 - تناول الكربوهيدرات الصحية :

الجسم بحاجة إلى الأمداد بالطاقة بطريقة صحية فالكربوهيدرات تساعد فى أمداد الجسم بالطاقة فعليكى تناول الحبوب والألياف التى تساعدك فى أعطاء جسمك الطاقة الازمة له .

4 - تناولى البروتين :

البروتين هو المسؤول عن بناء العضلات ، ونقص البروتين في النظام الغذائي يسبب بطء النمو ، والحد من كتلة العضلات ، وانخفاض المناعة ، وإضعاف صحة القلب والجهاز التنفسي .

5 - تناولى الأطعمة الغنية بالكالسيوم :

الكالسيوم من العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها جسمك من أجل التمتع بصحة وقوة . فهو من العناصر الرئيسيه في بناء كتلة العظام والحفاظ عليها ، ويعتبر اللبن ومنتجاته من أهم الأغذية الغنية بالكالسيوم بالإضافة الى الخضراوات الورقية والفاصوليا .

6 - ضرورة تناول وجبة الأفطار :

الأفطار هو الدافع الأساسي لبدء عملية التمثيل الغذائي المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم .

7 - أبتعدى عن تناول الطعام ليلآ :

تناولى العشاء مبكرآ أن أخر وجبة تتناوليها تكون الساعه 8-9 تقريبآ لكى تريحى جهازك الهضمى وتحرقين الدهون أثناء فترة النوم ليلآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *