5 نصائح لفقد الوزن

5-Good-Weight-Loss-Habits-2

خسارة الوزن ليس فقط عن طريق أتباع نظام غذائى وأن تقسى على نفسك فى نظامك الغذائى , لكن هناك عدة تغيرات بسيطة تحدث فى حياتك يمكن أن تحدث فرقآ كبيرآ , يمكن أن تأخذ وقت لكن أذا كان هناك دافع داخلى لذلك سوف تمر وبكل سهولة وسوف تساعدك كثيرآ فى فقد وزنك , اليوم أقدم لكى 5 نصائح تساعدك فى فقد الوزن ...

أن فقد الوزن ليس كل شئ لكن التمتع بصحة جيدة وبنظام غذائى صحى وتغير نمط حياتك ليكون أكثر صحيه , أن القاعدة الأساسية للتنحيف هو كمية السعرات الحرارية التى تتخذ أن تكون أقل من كمية حرق السعرات الحرارية , فكلنا نعرف هذا جيدآ لكن من الصعب تطبقها فاليكى أهم 5 نصائح إذا أصبحوا من اسلوب حياتك سوف تتمتعين بصحة جيدة وفقد فى الوزن أيضآ .

1 - خفض السعرات الحرارية :

أولآ فقد الوزن أنه مستحيل دون تقليل كميات طعامك وإذا لم تغيرى من نمط حياتك وعادتك فى نظام طعامك , لكن أفضل وسيلة لخفض السعرات الحرارية هو تقليل كمية الطعام الذى تتناوليها فى البداية تناولى قليل من الطعام ثم أنتظارى قليلآ وأرجعى تناولى طعام قليلآ مرة أخرى لكى تعودين معدتك على ذلك أن تأكلين قليل وأستقبال القليل وسوف تتعودين على تناول الوجبات الصغيرة , ويمكنك تناول طبق اسلطه أساسى قبل تناول وجبتك فهذا سوف يساعدك كثيرآ فى عدم تناول وجبة كبيرة .

2 - تناول 3 وجبات :

أن تناول وجبات اليوم أمر هام وضرورى لأن الجسم عند تناول وجبة الغداء يبداء فى بناء الدهون فى الجسم وتخزين الطاقة فالذلك عليكى تحديد مواعيد لتناول 3 وجبات يوميآ وبواعيد أساسيه ولا تأكلين بعد الساعه 8 مساء .

ووجبة الأفطار هى وجبة أساسية فى حياتك ولجسمك حيث أنها توفر لكى الطاقة طول اليوم وتساعدك على الحرق طوال اليوم وتساعدك أيضآ أنك لا تأكلين ليلآ .

3 - تمتعى بتناول الطعام ببطء :

أكدات العديد من الدراسات أن تناول الطعام ببطء يساعد على أستهلاك سعرات حرارية أقل , فتناول الطعام ببطء يسمح لكى بالأستمتاع بالطعام وبتناوله ويساعدك على تناول طعام أقل ويصبح بعد ذلك نظام حياتك فى تناول وجباتك ويساعدك كثيرآ فى فقد الوزن والتمتع بصحة جيدة .

4 - شرب الماء :

الماء شئ مفيد لفقد الوزن حيث أن الجسم يحتاج إلى ترطيب فالماء تساعدك على ترطيب جسمك والتخلص من السموم , كما أن الماء أيضآ عنصر أساسيآ لكثير من الوظائف لجسمك منها التمثيل الغذائى , فعدم وجود الماء يجعلك تشعورين بالجوع سريعآ , بالأضافة إلى أنه يساعدك على الشعور بالجوع خداعآ . 

عليكى تناول 8 أكواب ماء يوميآ على الأقل .

5 - ممارسة التمارين الرياضية :

إذا كنتى تقومين بعمل حماية غذائية عليكى ممارسة التمارين الرياضية معآ للحصول على نتيجة لأن الدايت بدون حركة ورياضة لا يعطيكى نتيجة , فممارسة الرياضة تساعدك على فقد الوزن والحفاظ على وزنك بعد انتهاء الدايت أيضآ .

ممارسة الرياضة والسباحة وممارسة التمارين الرياضية والمشى وركوب الدرجات والذهاب إلى الجيم كل هذا سوف يساعدك زيادة مستوى نشاطك مما يؤدى إلى حرق الدهون وفقد الوزن , حتى إذا كنتى لا يوجد لديكى وقت عليكى فقط أن تقومى بممارسة المشى حيث أن المشى قبل تناول وجبة الفطار صباحآ يساعدك كثيرآ على فقد الوزن وعلى الحصول على جسم صحى والتمتع بصحة جيدة وبنشاط طوال اليوم .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *