10 نصائح للحفاظ على رشاقتك

Cheerful-fit-young-couple-stretching

الرشاقة هى أكثر ما تهم كل فتاة الحفاظ على جمالها ورشاقتها , ولكن هناك فتيات تجد صعوبة فى ذلك , فاليوم أقدم لكى أهم نصائح تساعدك على الحفاظ على وزنك بل وتساعدك أيضآ فى فقد الوزن الزائد تعرفى عليها ..

1 - شرب الماء :

شرب الماء بكثرة تساعدك على الحصول على كبد نظيف فهذا يساوى جسد رشيق . فنقص الماء يتعب من وظائف عمل الكلى ويقلل من قدرة الكبد على حرق الشحوم . فيؤدى إلى تخزين الشحوم غير المحروقة داخل الجسم . 

2 - لا للمشروبات الغازية :

من أهم طرق انقاص الوزن أيضا لا لتناول المشروبات الغازية سواء كانت دايت (بدون سكر) او كانت عادية ولا تشربي أي مشروب يحتوى على الصود , فالصودا هي العدو الأول للرشاقة .

3 - القرنبيط :

القرنبيط المسلوق يساعدك على حرق الدهون والأحساس الشبع , فتناول القرنبيط صباحآ مسلوق سيشعرك بالأحساس بالامتلأء باقى اليوم , ولن تشعورين معه بالجوع فعليكى تناوليه يوميآ صباحآ .

4 - السلطة الخضراء :

الغداء هو الوقت المناسب للون الأخضر ،الجزر والبقدونس من العناصر الهامة , استخدمي زيت الزيتون فهو مفيد ولا يحتوى على الكولسترول .

5 - تجنبى تناول السكر :

إذا كنتى تريدين فقد الوزن سريعآ عليكى الأبتعاد عن السكر تمامآ , وللرشاقة والحفاظ على رشاقتك عليكى تجنب تناول السكر والتقليل منها , فقط لكى يوميآ معلقتين من السكر طوال اليوم .

6 - تناولى الثلاث وجبات بأنتظام :

الإفطار هو أهم وجبات اليوم ، فلن تشعري بالجوع و تحتاجين الى الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية . والغذاء يكون عادى ويحتوى على طبق سلطة خضراء كبير وحاولى دائمآ ممارسة المشى بعد وجبة الغداء أو القيام بحركة داخل المنزل , أما العشاء فيجب أن يكون قبل النوم بساعتين على الأقل ، ولابد أن يكون خفيف .

7 - الدهون والكربوهيدرات :

يمكنك تناول احدهم فقط الدهون او الكربوهيدرات . ولو فعلتى ذلك سيفتح جسدك خزائنه لتخزين الدهون و السعرات الحرارية .

8 - يوم بدون رجيم :

يمكنك تخصيص يوم فى الأسبوع ليكون يوم بدون رجيم يمكنك أن تتناولى فيه ما تريدى لكى لا تشعورين بالأحباط والملل بل تتمتعين بتناول ما تريدى فى هذا اليوم لكى لا تصابين بالشراها فى تناول الطعام بعد ذلك .

9 - تناول بعض الكافيين :

تناول بعض الكافيين وليس الكثير فالقليل من الكافيين كالشاى والقهوة والنسكافة سوف يساعدك فى زيادة نسبة حرق الدهون ولكن دون تناول الصودا نهائيآ .

10 - ممارسة الرياضة :

المفتاح السحرى للحفاظ على رشاقتك هو الحركة وممارسة أى نوع من أنواع الرياضة ومن أهمها المشى والحركة اليومية على الأقل ساعة يوميآ فهو سوف يساعدك كثير فى فقد الوزن أيضآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *