نصائح لتطويل و تكثيف شعرك

15d991cb2667a14a_2

اذا تمنيت ستايل رائع وجذاب لشعرك وسريع في نفس الوقت فالحل هو تكثيف الشعر. زيادة حجم الشعر هو المفتاح للحصول على ستايلات انيقة وجميلة دون جهد ولكن في بعض الأحيان الحصول على شعر كثيف ومنسق في نفس الوقت يكون بمثابة تحدي لبعض الناس لذلك سنقدم لكي بعض النصائح المفيدة لكي تحصلي على الستايل الذي ترغبينه بدون جهد.

استخدام المنشفة:

يجب تجفيف الشعر جيدا بالمنشفة قبل السشوار، لأن السشوار على الشعر الرطب لا يعطي الحجم المرغوب للشعر ومهما حاولتي ان تزيدي حجم الشعر فسيهبط في النهاية كونه لم يجف جيدا من البداية، لذلك الحل هو الإنتظار قليلا ليجف الشعر جيدا قبل استخدام السشوار. 

 

طريقة السشوار:

كثير من الناس لا يعرفون ايضا ان الشعر الساخن لا يثبت فيه اي ستايل اذا لم يبرد في نفس الوقت، وبالتبريد نعني ان يترك الشعر في نفس الوضعية المتبعة للسشوار ولكن بهاء بارد او ان يترك لبعض الوقت إلى ان يبرد. بعض المحترفين يتركون الفرشاة في الشعر إلى ان يبرد الشعر ويستخدمون اخرى لتكملة السشوار .اما الطريقة الصحيحة لإستخدام السشوار هي ان يستشور إلى الأعلى ومن الأسفل وإلى الأمام لكي لا تهبط جذور الشعر ويبقى منتفخا، في النهاية ارجعي الشعر إلى الأمام واستشوريه من الخلف إلى الأمام لكي تزيدي من حجمه اكثر. تستطيعين استخدام رولرز (بكرات) للحصول على حجم اكبر ولكن لا تتركيها في الشعر لمدة طويلة، انتظري فقط حتى يبرد الشعر ثم اسحبيهم من الشعر.

 

قص الشعر:

ستايل الشعر المدرج يساعد كثيرا في اضافة حجم للشعر لأن الشعر المدرج يضيف الحياة والكثافة إلى الشعر وخاصة الشعر الناعم جدا، تستطيعين ايضا قص بعض الدرجات اقصر من غيرها للحصول على شعر اغزر واكثف.

 

العناية اليومية:

حاولي ان تستخدمي شامبو مكثف للشعر ومستحضرات تضيف الكثافة والحجم للشعر بطريقة صحية ولا تضره كثيرا ولا تستحمي يوميا لأنه يضر الشعر ولا يساعد في زيادة حجمه، يفضل ان لا يغسل الشعر في نفس اليوم بل قبلها بيوم لأفضل النتائج. استخدام كريم مكثف للشعر بعد الإستحمام ايضا يكثف الشعر ويضيف اللمعان والجاذبية للشعر.

اذا كان شعرك ناعم جدا فلا تحاولي استخدام مستحضرات كثيرة للشعر لأنها ستضر الشعر وتعرضه للتكسر والتقصف والبهتان بل استخدمي مستحضرات مثل موس (رغوة) او كريم مكثف للشعر او بإمكانك برم الشعر للحصول على شعر كثيف وجذاب.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

5 تعليقات

  1. انا شعري متدمر علي الاخر ومش عارفة اعمل فيه ايه لما بغسلوا بيهيش جامد جدا و بعملوا بالبانتين و الموا ديل حصان بجد نفسي يكون ناعم و ينشف و يكون طبيعي من غير هياشان عايزة طريقة يكون بيها كدة و مفيش حمام كريم محوق معاه

  2. انا عاوزه حاجه تطول شعري مش مهم عندي النعومه بس انا عاوزه حاجه تطول الشعر بلييييييييييز

  3. ســــــــــــــــــــنا

    انا ابغى شي ينعّم الشعر وتكون حاجه اكيده وكمان يطول بشكل ملحوظ..انا شعري عامل زي الولد..وعندي 14 سنه وجعد مره..ارجوكم ساعدوني......

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.