6 نصائح لحماية ثديك من الترهل وظهور التجاعيد

kim-kardashian-australian-vogue-photoshopارتداء حمالة صدر بمقاس مناسب لك
احرصي على شراء حمالات الصدر المناسبة لمقاس صدرك وجسمك، فالحمالة الضيقة قد تتسبب في تعجيل ظهور تجاعيد الثديين.

امنحي ثديك الراحة وانزعي الحمالات
في الأوقات التي تجلسين فيها في المنزل اتركي ثديك حرا دون حمالة صدر سيسمح لعضلات الصدر حمل الثدي، مما يجعله مشدودا وقويا. إذا كنت لا تحبذين فكرة الجلوس في المنزل دون حمالة صدر، فعلى الأقل اختاري الأنواع القطنية المريحة والتي تخلو من الدعامات الحديدية.

كريم الترطيب
لا بد من الاهتمام ببشرة الثديين عن طريق ترطيبهم بواسطة الكريم المرطب المخصص، مرة قبل النوم، ومرة بعد الإستيقاظ، فترطيب البشرة يمنع ويقلل ظهور التجاعيد المبكرة بها، لأن البشرة الجافة هى التى تكون أكثر عرضة لتغير شكل الجلد بها، وبالتالى تكون أكثر قابلية لظهور التجاعيد عليها. لهذا ينصحك اخصائيو الجلدية بإستخدام كريمات الترطيب المحتوية على زبدة الكاكاو وفيتامين ايه والشاى الأخضر، على أن يوزع الكريم بحركات دائرية كحركات المساج اللطيف على بشرة الثدى، لتعملى على ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية فى آنٍ واحد، ولتقوية مرونة البشرة وتقليل ظهور الخطوط الرفيعة بها.

مارسى التمارين الرياضية
لا تنسى القيام بالتمارين الرياضية الإسبوعية لعضلات الثدى، لتسمحى بدخول الأوكسجين الى البشرة، كما عليكِ القيام بالتمارين الهوائية التى تفيد القلب 3 مرات اسبوعيا، كتمارين الايروبكس والمشى، كما ان صعود الدرج من اهم التمارين الهامة لتنشيط عضلات القلب، ولكن عليكِ التركيز على أهم التمارين التى تقوى عضلات الثدى.

الماء
اشربى الماء بما لا يقل عن ثمان أكواب يومياً للحفاظ على درجة رطوبة البشرة، والحفاظ عليها من الجفاف، ومن ثم تبقى بشرة صحية وبعيدة عن ظهور التجاعيد المبكرة.

تناولى السردين والسلمون
أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول السلمون والسردين تعمل على تعزيز بناء أنسجة خلايا البشرة وتقويتها، والحفاظ عل شبابها لفترة أطول، لهذا ينصحك الاخصائيون بتناول أسماك الماء البارد حوالى ثلاث مرات اسبوعياً.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *