5 فوائد لشرب الليمون فى الصباح

girl-drinking-lime-waterدائمآ ما تبحثين على مشروب فى الصباح يساعدك على النشاط والانتعاش ويكون غنى بالبروتين , أو تناول المواد المغذية التى تساعدك على تحسين الاداء حيث أن شاى الاعشاب يمكن أن يساعدك على الاسترخاء والنشاط ولكن أفضل مشروب يمكن تناوله فى الصباح هو عصير الليمون الطازج ....

أن تبدأ كل صباح مع كوب الماء الدافئ والليمون هو من عادات رياضة اليوغا , كما انه يساعد فى تحفيز الهضم والتخلص من السموم الموجودة فى الجسم والتى تستقر فى الجهاز الهضمى .

دائمآ نميل إلى تناول المشروبات الدافئة فى الصباح مثل القهوة والشاى , ولكن حاولى أن تبدائى يومك بكوب الماء الدافئ والليمون , فقط أضيفى نصف لمونه إلى كوب ماء دافئى وسوف تشعرين بالراحة والتغيير فى جهازك الهضمى وسوف تشعرين بالاسترخاء والراحة , كما أن هناك أيضآ 5 فوائد لتناول هذا الكوب تعرفى عليهم معنا ...

1 - تعزيز الجهاز المناعى :

الليمون يحتوى على نسبة عالية من المواد المؤكسدة وفيتامين C والمعروف عن دورهم فى تعزيز وسلامة جهازك المناعى الذى قد يقلل من خطر العدوى فى الجهاز التنفسى , حمض الاسكوربيك (فيتامين C) هو مضاد للألتهابات , ويستخدم كأساس الدعم التكميلي لمرضى الربو والجهاز التنفسي , كما يحتوى الليمون على الخصائص المضادة للميكروبات التي قد تساعد على الحفاظ من الاصابة بالبرد والانفلونزا .

2 - يقلون الجسم :

على الرغم من أن الحموضة الموجودة فى الليمون قد تجعله يبد حمضيآ إلا أن فى الواقع أن واحد من أكثر الاطعمة القلوية للجسم , الليمون يحتوى على حمض الستريك وحمض الاسكوربيك والأحماض الضعيفة التى تسهل عملية الأيض من الجسم مما للمحتوى المعدنى الموجود بالليمون أن يساعد على تقلون الدم .

3 - الهضم :

حيث أن مركبات الفلافونويد الحمضية الموجودة فى الليمون تستخدم فى تنشيط الجهاز الهضمى , كما أنه يحفز وينقى الكبد , حمض الهيدروكلوريك يدعم عملية الهضم فى المعدة مما يساعد الجهاز الهضمى بشكل أسرع , كما أن فيتامين C يقلل من خطر الاصابة بالقرحة الهضمية .

4 - الحفاظ على الجلد :

فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى الموجودة فى الليمون تعمل على التخلص من الجذور الحرة , حيث أن من أضرار الجذور الحرة وخاصة الناجمة من التعرض لأشعة الشمس الفوق البنفسجية وسموم البيئة هى المسؤولة عن شيخوخة الجلد حيث أن تناول مضادات الاكسدة تساعد على فى تعويض هذا الضرر والتقليل من ظهور التجاعيد , وأيضآ عصير الليمون يمكن وضعة موضعيآ على الجروح والبقع الغامقة للمساعدة فى شفائها وتقليل ظهورها , الماء والليمون يساعد فى تطهير السموم من الدم مما يساعد على الحفاظ على الجلد نقى وخالى من العيوب .

5 - التئام الجروح :

حمض الاسكوربيك (فيتامين C) , الذى يوجود بكثرة في الليمون يعزز التئام الجروح ، ومن المغذيات الأساسية في الحفاظ على صحة العظام ، والنسيج الضام ، والغضاريف , كما ذكرت أن فيتامين C أيضا مضادة للالتهابا. جنبا إلى جنب , وفيتامين C هو أحد المغذيات الأساسية في الحفاظ على الصحة الجيدة والتعافي من الإجهاد والإصابات .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *