وصفات منزلية تساعد على نعومة الشعر

hwaml.com_1337318171_300

كل ما يهم الفتاه هى جمالها وشعرك هو تاج أنوثك وجمالك من عرب فاشون تحاول دائمآ الى الاهتمام بجمالك فتقدم لكى اليوم عده وصفات منزليه سهله وغير مكالفة ....

مزيج أوراق الكارى وجوز الهند :

هذه الوصفة من أسرار جمال الشعر الهندى الرائع، سوف تحتاجين إلى أوراق الكاري الطازجة وبعض زيت جوز الهند، اغليهم معآ حتى تبدأ البقايا سوداء فى التشكيل ، احصلى عليها واستخدميها مرتين في الأسبوع لتجديد شعرك، وسوف يساعد ذلك على نمو شعرك بشكل أسرع .

زيت الخروع :
الزيت في حد ذاته دهني جدآ .... مما يعني أنك قد ترغبين في تخفيفه قبل الاستخدام ، فإذا كنت تبحثين عن وسيلة سهلة لتعزيز نمو شعرك اضيفي زيت الخروع إلى بلسم الشعر أو زيت اللوز مع تدليك فروة رأسك ، أو دلكى فروة رأسك بزيت الخروع وحده ، واتركيه خلال الليل في حال كنت تعانين من بعض المشاكل مثل تراجع خط الشعر ، أو البقع الصلعاء أو شعر رقيق .
- شطف الشعر بالخل : 
درجة حموضة الشعر لدينا يتراوح من الحمضية " 3.5 " إلى المحايد " 5.5 " ، مما يعني أن منتجات العناية بالشعر التى فى العادة تميل إلى القلوية تفقد الشعر توازنه الطبيعى ، فالخل يساعد الشعر استعادة درجة الحموضة المثلى له ، فإنه يجعل كل خصلة ألمع وأقوى وأقل عرضة للتكسر ، ويزيل البقايا من مسحضرات الشعر التى تخنق فروة الرأس وتبطئ نمو الشعر الطبيعي ، امزجى 1 كوب من الخل و 2 كوب من الماء واستخدمى هذا الخليط فى عملية الشطف النهائي .
-ماسك صفار البيض وزيت الزيتون :
ببساطة امزجى صفار بيضتين مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، خففى الخليط بإضافة ⅓ إلى ½ كوب من الماء، ثم دلكيه جيدآ وببطء على فروة رأسك ، اتركيه على شعرك وفروة الرأس من 15 إلى 20 دقيقة ، لاستيعاب جميع العناصر الغذائية اللازمة ، ثم اشطفيه جيداً .
- علاج الشعر بالروزمارى:
امزجى 2 ملعقة صغيرة من أوراق الروزماري الجاف المطحون ، و300 مل من الماء ، ثم دلكى هذا الخليط في شعرك وفروة الرأس ابتداء من الأطراف ، نظرآ لملمسه الخفيف أنه غير دهني، هذا الخليط لا يحتاج إلى شطف، استخدميه بعد الشامبو واتركيه .
- ماسك الموز :
اختارى موزة طرية وناضجة ، اهرسيها جيدآ حتى تتحول إلى معجون ، ثم ضعى المعجون على رأسك ، وغطيه بكيس من البلاستيك ، لفى منشفة ساخنة فوق رأسك لتحقيق أفضل النتائج ، أو استخدمى مجفف الشعر لمساعدة شعرك فى استيعاب جميع العناصر الغذائية بسرعة.

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.