علاج الشعر الدهنى فى المنزل

97028-1378550785إذا كان شعرك يعانى من إفراط فى الإفرازات الزهمية , ينصح باستخدام شامبوهات معينة وخاصة بالعناية بالشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس فاليوم أقدم لكى أنواع خاصة للشامبوهات للشعر الدهنى ونصائح للعناية بالشعر الدهنى ...

- أحرصى على استخدام شامبو خاص من أحد مستحضرات المجموعة التالية :

1 - Dercos Anti gras من فيشى Vichy .

2 - Sabal من دوكراى Ducray .

3 - Provegol من أس.فى.آر S.V.R .

4 - phytosteine من فيتو phyto .

استعملى أيا من هذه الأنواع مرتين فى الأسبوع أما بقية أيام الأسبوع فاغسلى شعرك بالشامبو المعتاد التابع لآى من الماركات المذكورة , كما يمكنك استخدام قناع ذى أساس صلصالى كقناع من فيتو وذلك على الشكل التالى : ضعى كمية متوسطة من الماسك على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء فقط .

وإذا تحول الزهم sebum إلى قشرة يفضل فى هذه الحالة غسل الشعر بالماء العادى أو البارد بدلآ من الماء الساخن , لأن الماء الساخن يحث على زيادة الإفراز الزهمى , بينما يميل الماء البارد إلى تهدئه هذا الإفراز , وعادة يتحول الزهم إذ ما أهمل إلى حمض على جلدة الرأس , فتغرق بصيلات الشعر فى بركة من الزهم , الأمر الذى يساعد على تكاثر البكتيريا ويؤدى إلى اختناق الشعره وموتها , ونشهد فى هذه الحالة تكاثر سقوط الشعر بعد موت بطئ أو تحوله من شعر قاس كثيف إلى شعر رقيق وخفيف .

وعادة تكون الإفرازات الهرمونية الذكرية بين سنى 18 و 28 غير مستقرة , كما قد تحصل اضطرابات تؤدى إلى إفراز مفرط للزهم وتساقط الشعر بكثافة , إلى جانب ظهور بارز للقشرة , وهذه أيضآ مرحلة انتقالية خطرة فى حياة الشعر.

" لا ينصح باستخدام مكيف الشعر conditioner إذا كان الشعر دهنيآ من فروته لغاية أطرافه ".

مشطى شعرك ودلكيه من أجل تنشيط الدورة الدموية وتنظيم الإفرازات الزهمية المفرطة وتعديلها .

- علاج الشعر الدهنى فى المنزل :

بعد غسل الشعر بالشامبو الخاص , قومى بتفويح شعرك بعصير ليمونه حامضة ممزوجة بلتر من الماء الفاتر , لكن من دون تدليك , بعد ذلك اغسلية بالماء البارد , فقط يمكنك استبدال الحامض الليمون بملعقة من خل التفاح من فترة لأخرى .

- فروة دهنية وشعر جاف :

إن الغسل المنتظم لفروة الشعر بالشامبو الخاص بالشعر الدهنى وغسل أطراف الشعر البعيدة عن جلدة الرأس بشامبو عادى أو شامبو خاص للأطفال , يساعد فى إعادة التوازن إلى الشعر , وفى هذه الحالة يوضع الكونديشنر فقط على أطراف الشعر .

" لا تضعى الشامبو الخاص بالشعر الدهنى بشكل فورى على جلدة الرأس بل بللى فى البداية شعرك بالماء ليخف مفعول المواد المنظفة على جلدة الرأس والتى من شأنها أن تؤثر سلبآ أحيانآ على جذور الشعر ".

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.