6 أطعمة تساعد فى علاج حب الشباب

Acne-Scar-Treatments2 يعانى الكثيرمن الفتيات  من حب الشباب الذي قد يستمر لبضع سنوات ويترك آثارا في الوجه نتيجة لاستخدام الكريمات المعالجة  بطريقة خاطئة ، أو العبث بها للتخلص منها وبدلاً من البحث عن العقاقير والكريمات المختلفة يمكنكِ تناول بعض الأطعمة التى تساعد فى التخلص من حب الشباب وآثاره ....

اليوم أقدم لكى أهم الاطعمة التى تساعد فى علاج حب الشباب والتخلص من اثاره تعرفى عليها معنا .....

1 - فيتامين E :

فيتامين " E " هو مضاد للاكسدة والذى يساعد في شفاء الجلد من الندبات والتلف، فيساعد فى تجديد خلايا البشرة من جديد وحمايتها ، لذلك ينصح بااضافه  فيتامين E الى نظامك الغذائى، يمكنكِ وضع ملعقه من زيت الزيتون الى طبق السلطة أو الفول .

2 - الخضروات :

أحرصى على ادخال الخضراوات الورقية في نظامك الغذائى، لأن اليافها تساعد بشكل مباشر في نقاء بشرتك وتنظيفها من الشوائب وبالتالي تقليل ظهور حب الشباب .

3 - أوميجا-3 :

إحمي بشرتك وعالجيها من الإلتهابات والحبوب بالأوميجا-3 مثل المكسرات وبذر الكتان والأسماك الدهنية كسمك الماكريل والسلمون والسردين واحرصى على تناول هذه الاطعمة مرة كل اسبوع على الأقل .

4 - فيتامين C :

مثل البرتقال والفراولة والكيوى والجوافة وغيرها، فكلها اطعمة هامة تساعد على تقوية الجهاز المناعي الطبيعي للجسم، كما ان هذه الاطعمة ستساعدك في العناية بجلدك وحمايته من ظهور حب الشباب .

5 - تناول السوائل :

شرب الماء وتناول الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل، مثل البطيخ والبقدونس والخيار والخس، فالاطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الماء تحافظ على جسمك ضد السموم، لهذا تناول الاطعمة المليئة بالسوائل للحفاظ على بشرتك نضرة ونقية .

6 - الابتعاد عن تناول السكريات والنشويات :

النشويات مثل الخبز الأبيض والسكر والأرز الابيض والدقيق والبطاطس المقلية وغيرها هذه الاطعمة تتحول في الجسم الى السكريات، وبالتالي زيادة نسبة السكر في الدم وارتفاع نسبة الانسولين، ثم ظهور علامات وبثور مزعجة على الوجه أهمها حب الشباب، لذلك يجب الإمتناع عن السكريات في نظامك الغذائى، للسكر القدرة على زيادة إفرازات الهرمونات التى تعزز من ظهور حب الشباب .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *