علاج مشاكل الشعر

Coconut-Hair-Treatmentالشعر يتعرض إلى مشاكل عديدة منها قشرة الرأس , الحساسية والحكة , تساقط الشعر , الثعلبة , وغيرها من العديد من المشاكل , اليوم أقدم لكى هذه المشاكل وكيفيه علاجها تعرفى عليها معنا ...

- قشرة الرأس :

تأخذ قشرة الرأس أشكالآ عديدة فهى أما ناعمة وجافة أو مدهنة أو عادية أو كثيفة , أو فطرية - صدفية , ولمعرفه نوعها وتحديد العلاج المناسب عليكى استشارة طبيب الجلد , وتعود أسباب قشرة الرأس إلى زيادة فى الإفرازات الدهنية بالإضافة إلى بعض المشاكل النفسية .

- ومن الطرق البديلة لمعالجة قشرة الرأس اليكى ما يلى :

1 - امزجى ملعقة ديتول فى كمية من الماء تعادل 10 فناجين قهوة وادهنى بها رأسك قبل غسله بالشامبو .

2 - يجب استخدام الشامبو المضاد للقشرة بالتناوب مع شامبو الأطفال الذى يحتوى على مبيد للفطريات ويكون رقيقآ على جلدة الرأس .

3 - يعتبر الشامبو الخاص بالاستعمال المتكرر من أحسن أنواع الشامبو للأستعمال من وقت لأخر , أى أثناء الغسل الواحد اغسلى شعرك مرة بالشامبو الخاص بالقشرة ومرة بالشامبو الخاص بالاستعمال المتكرر حفاظآ على جلدة الرأس .

- الحساسية والحكة :

قد تعانى فروة الرأس من حساسية وتشعرين دومآ انك بحاجة إلى حكها , وقد يعود السبب فى ذلك إلى حساسية تجاه تجاه الصبغة التى تستعملينها أو إلى التهاب جلدى , وقد تكون عامة أو موسمية أو تكون بسبب استخدام مياه ساخنه جدآ أثناء الأستحمام وأحيانآ نتيجة إهمال تنظيف الشعر , عند تعرضك لمثل هذه المشكلة , ينبغى عليكى فورآ مراجعة الطبيب المعالجة الحالة ووصف الأدوية المناسبة لها كذلك حاولى أن :

1 - تقللى من استعمال مجفف الشعر hair dryer واستبداله بالمنشفة .

2 - لا تستعملى رذاذات الشعر spray لأنها تثير الحساسية أحيانآ .

3 - تجنبى قدر الأمكان صبغات الشعر الكيميائية واستبداليها بالصبغات النباتية الطبيعية .

4 - لا تدلكى شعرك كثيرآ أثناء الأستحمام .

5 - استعينى ببعض المحاليل المهدئة والملطفة لفروة الرأس الموجودة فى بعض الماسكات الخاصة بالعناية بالشعر ويمكن استخدام هذه الماسكات بعد إجراء الصبغه وفى أماكن الحكة .

6 - استخدمى شامبو الأطفال لأنه خال من المواد القلوية ويريح جلدة الرأس , والذى يمكنك اللجوء إليه دون العودة إلى الطبيب المختص .

- الثعلبة :

مرض جلدى ينتج عن إرهاق عصبى ويؤدى إلى حصر الدم فى الشرايين بحيث لا يعود بإمكانه تغذية بصيله الشعر الأمر الذى يؤدى إلى تساقط الشعر من البقعة المصابة أكثر الأماكن المعرضة لهذا المريض هى الرأس , الحاجبين أو اللحية .

- التخلص من التوتر والضغوط :

يعتبر الاسترخاء من أهم الطرق لإزاله التوتر والإجهاد النفسى الذى يمكن أن يسبب الثعلبة , وهنا أركز على ممارسة تمارين اليوغا وممارسة التمارين الرياضيا باستمرار حيث أنه يحسن الدورة الدموية ويعزز نمو الشعر , وللوصول إلى أقصى درجات الاسترخاء ابدأى بتدليك فروة رأسك أثناء غسله .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.