نصائح لغسل الشعر

072665193_468506314

غسيل الشعر لا يحتاج إلى عباقرة للقيام به ، فهو روتين شبه يومى عند الجميع ، لكن لأفضل نتائج للحصول علي شعر صحى وجميل ، نقدم لكى هذه النصائح لتتبعيها عند غسيل شعرك فى المرة القادمة ....

- غسل الشعر قبل النوم :

غسل الشعر قبل النوم يعطيكى أفضل النتائج لشعر صحى ومموج ، تخلصى من عادة تنشيف الشعر بالسيشوار واتركيه ليجف بصورة طبيعية ، وبذلك يأخذ شعرك كل الوقت الذى يحتاجه ليجف ويكون موجات طبيعية وجذابة .

- لا تغسلى شعرك يوميآ :

الشعر العنيد والصعب يأتى نتيجة لغسله بشكل يومى، غسل الشعر بصورة يومية يحرم شعرك من تكوين الزيوت الطبيعية ، ويحرمه أيضآ من أن ينتفع بالغذاء التى تنتجه فروة الرأس بشكل كامل ليعطيكى نتيجة جيدة ، حاولى أن تغسلى شعرك فقط مرات قليلة فى الأسبوع .

- غيرى منتجات العناية بالشعر بشكل دورى :

قد يمل ويعتاد شعرك على الشامبو أو منتجات تصفيف الشعر، بالرغم من ملاءمتها له فى بداية الاستخدام، غييرى منتجات تصفيف الشعر والشامبو كل 4 إلى 6 أسابيع للحفاظ على جمال وصحة خصلاتك .

- استخدام الماء فاتر :

الماء الساخن له تأثير سلبى على الشعر تماماً، كمكواة الفرد أو السيشوار ، الماء الساخن ينزع الزيوت الطبيعية من الشعر ، مما يؤدى إلى جفافه وتقصفه ، أفضل ما تفعليه عند غسل شعرك هو استخدام الماء الفاتر أو الدافئ بدلاً من الماء الساخن .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.