5 فوائد لتناول الماء فى الشتاء

water-fastingالكثير يتجاهل شرب الماء فى فصل الشتاء وهذا خطأ حيث ان جسمك بحاجة إلى ترطيب والى الاكثار من شرب الماء , أجهزة الجسم تحتاج إلى الماء كما ان جمالك بحاجة إيضآ الى تناول الماء من أجل الحفاظ على الترطيب الجسم من الداخل والخارج الماء هو عنصر الحياه لذلك احرصى على الاكثار من شرب الماء ...

- اليكى فوائد لأكثار من شرب الماء فى الشتاء ...

1 - مصدر للطاقه :

الجسم بحاجة الى الامتداد بالطاقه , حيث ان عندما يكون الجسم بحاجة إلى طاقة قد يقل معدل أداء وظائف الجسم كما انه يشعرك بالتعب والارهاق والاجهاد فالكثير يعتقد ان تناول كوب القهوة قد يغير هذه الشعور ولكن هذا خطأ فاانتى بحاجة إلى تناول الماء من أجل تنشيط أداء وظائف الجسم مرة أخرى والترطيب الداخلى بالجسم والحفاظ على جسمك من الاصابه بالجفاف .

2 - الحفاظ على بشرتك :

الماء يساعد على التخلص من الشوائب والدهون داخل الجسم حيث ان قله شرب كميات كافية من الماء سوف تجدين تلك الشوائب والدهون طريق جديدا للخروج من الجسم عن طريق مسام البشرة لذلك فإن شرب الماء يساعد على الحفاظ على بشرة نقية وصحية وخاليه من الشوائب والدهون , لذلك ينصح اصحاب البشرة الدهنية والمعرضه لظهور الحبوب والبثور وتراكم الشوائب بالاكثار من شرب الماء وخاصة فى الشتاء .

3 - الحفاظ على الجهاز الهضمى :

الأكثار من شرب الماء يساعد الجسم على تحسين عملية الهضم خاصه خلال فصل الشتاء حيث تميل أجسامنا إلى زيادة الوزن ومع الاكثار من شرب الماء يساعد ذلك فى الحفاظ على الوزن الصحي ، كما أن شرب الماء البارد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية .

4 - الحفاظ على رشاقتك :

الاكثار من شرب الماء خلال فصل الشتاء يساعد على الوقاية من زيادة الوزن والحفاظ على رشاقتك حيث قد يتداخل شعور العطش مع الجوع ، فينتهي الأمر بالإفراط في تناول الطعام لذلك عند شعورك بالجوع حاولى ان تجربى أولا تناول كوب من الماء لتحددي ما إذا كنت بالفعل تشعرين بالجوع أو بالعطش فقط ومن ثم تحافظين على رشاقتك .

5 - الحفاظ على نضاره بشرتك :

ان قله شرب كميات كافية من الماء قد تعرض البشرة للجفاف كالجسم والبشره ومع تعرض البشرة للجفاف تصبح شاحبة وأكثرعرضة للتشققات وظهور الحبوب . حيث ان الطقس البارد والمكيفات تعرض البشرة للجفاف والشحوب  ومن اجل ان تتغلبي على تلك العوامل الخارجية بشرب الماء بوفرة لترطيب البشرة وحمايتها .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

2 تعليقان

  1. شكرا على معلومات مفيدة جدا

  2. Neema Helal

    مفارش هندي ومصري واسعار خيالية بيع بالجملة وبيع قطاعي ممكن لايك هناhttps://www.facebook.com/pages/New-Milano/476192259169760

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *