أطعمة تساعدك فى خسارة الوزن وحرق الدهون

Downward-Facing-Dog

إذا كنتى غير قادرة على الألتزام بنظام غذائى قاسى ؟؟ إذا كنتى بحاجة إلى فقد الوزن بطريقة صحية ؟؟ وإذا كنتى غير قادرة على الألتزام لكى تفقدى الوزن ؟؟ فهناك أطعمة أساسية توجد فى أى نظام غذائى تساعدك فى حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ..

- اليوم أقدم لكى قائمة من أفضل الأطعمة التى تساعدك فى التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون وهى :

1 - الفاكهة :

عليكى الأهتمام بتناول الفواكهة التى تحتوى على الألياف والفيتامينات وأهمها البرتقال والموز واليوسفى والعنب وغيرها من الفواكهة .

2 - السمك :

عليكى تناول الأسماك من مرة إلى مرتين أسبوعيآ على الأقل ، مع التركيز على "سمك السردين والسلمون والتونة" لإحتوائهم على "الأوميجا-3 " بالأضافة إلى قدرتهم على تذويب الشحوم .

3 - البندق :

البندق من المسليات الغنية بالألياف اللازمة لجسمك ، كما يحارب الخلايا السرطانية ، ويحميكى من أمراض القلب ، ومرض السكرى ، بالأضافة إلى تفتيته لحصوات المرارة ، وتساعدك من التخلص من الدهون الزائدة فى الجسم .

4 - زيت الزيتون :

أحرصى على تناول لا يقل عن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون كمصدر رائع للفيتامين "E"، والدهون غير المشبعة التى تساعد فى خفض مستوى الكوليسترول .

5 - البيض :

البيض محفزآ طبيعيآ لعملية حرق الدهون وخاصة فى منطقة البطن ، كما سيكون حلآ مثاليآ لصحتك العامة فعليكى تناول بيضه يوميآ .

6 - الشاى الأخضر :

إشربى من 3-4 أكواب من الشاى الأخضر حيث يساعدك فى إزالة الشحوم من الجسم ، كما يحمى خلايا الجسد من السرطان .

7 - الفاصولياء :

عليكى تناول الفاصوليا السوداء والحمراء لإحتوائها على الألياف التى تحفز القولون على عملية التخلص من الفضلات ، كما انها تساعد فى حرق السكر الزائد فى الجسم .

8 - الأناناس :

تحتوى ثمرة الأناناس على إنزيم "بروميلاين" الذى يساعدك على إحراق الدهون وخفض الوزن ، بالأضافة إلى هضم البروتينات , لذا ينصحك أخصائيون التغذية بتناول حبة أناناس يوميآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *