تخلصى من الكرش بدون نظام غذائى

789109

لكل فتاه كيف تتخلصين من الكرش ؟؟؟؟؟ فهو سؤال هام جدآآآ والكل يتسائل كيف التخلص منه وهى مشكله تواجه العديد من الفتيات فتقوم بعمل انظمة غذائية وتعيش فى حرمان من الأكل ومع الرغم من ذلك لا تتخلص منه نهائيآ فهى مشكله خطيرة للفتاه حيث تجعل الفتاه فى خجل أمام الناس وأمام زوجها لكن اليوم عرب فاشون تقدم لكى طرق تساعدك على التخلص من الكرش نهائيآ ...

- للكرش أضرار كثيرة فهو يؤدي على المدى الطويل بالإصابة بضغط الدم والسكر ، بالإضافة إلى الحموضة و خشونة المفاصل و اضطراب القولون وقرحة المعدة ، كما يمكن ان يكون سببا لحدوث جلطات دماغية وقلبية وجلطان في الأرجل وضعف عام و فقدان الحيوية و النشاط غير اضطرابات النوم وزيادة احتمالات الاصابة بأمراض القلب بنسبة 75 % .

- طرق التخلص من الكرش بدون نظام غذائى :

1- المشى :

أهم خطوة في طريق تخلصك من كرشك هي المشي ، لأنك لو مشيت بالسرعة العادية تحرق 300 سعر حراري في الساعة ، إنما لو مديت الخطاوي ستحرق 350 سعرآ حراريآ ، كما أن فائدة المشي تمتد ليومين بعد ممارسته ، حيث تظل العضلات منقبضة ، كما أنه يقوي عضات البطن ويساعد في التخلص من ترهلات الجلد في منطقة البطن ، كما أنه يساعد في علاج بعض المضاعفات الناتجة عن الكرش مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليستور .

والمشي حتى يؤدي لمفعوله يجب أن يكون مع معدة خاليه ، يعني مثلا في الصباح أو بعد تناولك العشاء بثلاثة ساعات ، وعلى الأقل ثلاثة مرات أسبوعيا ، لأن العضلات تظل منقبضة ليومين ، وبالتالي فأقل من ذلك لن تجد نتيجة .

وحتى تحصل على أفضل نتيجة من المشي ، امشي بخطوات واسعة واجعل حركة يديك عكس حركة قدميك ، واحرص على أن يكون ضهرك مفرودا و أن يلامس مشط القدم الأرض قبل الأصابع و الكعب .

2- التمرينات الرياضية :

- رقود على الأرض ظهرا مع وضع الذراعين جانبا ، ترفع الرجلان فى عشر عدات ليكون الجذع مع الرجلين زاوية قائمة ، ويتم تثبيت الرجلين في هذا الوضع لمدة عشر ثوان ، ثم تخفض في عشر عدات ، يكرر هذا التمرين عشرين مرة تدريجيا .

- رقود على الأرض ظهرا مع وضع الذراعين جانبا ، يرفع الجذع عن الأرض مع الإمساك بالساقين ورفعهما إلى أعلى ارتفاع ممكن ، ثم العودة لوضع البداية ، ويكرر هذا التمرين 15 مرة .

- الرقود على الظهر مع تشبيك اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين باتجاه الصدر ، ترفع الساقان لأعلى 90 درجة مع الجذع تثنى الركبتان باتجاه الصدر مرة أخرى , ثم تمد الساقان إلى الأمام 45 درجة ثم العودة إلى وضع البداية , يكرر هذا التمرين لأعلى وللأمام 10 مرات .

- الرقود على الأرض مع الإبعاد بين قدميك و ساقيك مع تشبيك اليدين خلف الرأس ، تسحب الرأس و الكتف إلى أعلى مع محاولة تحقيق ملامسة بين الكوعين مع الحفاظ على هذا الوضع لمدة 10 ثوان ، ثم العودة الى وضع البداية ويكرر 10 مرات .

- الرقود على الأرض ظهرا مع ثني الركبة حتى يقترب الكعبان من الحوض .. وتشبك اليدان خلف الرأس ، يتم محاولة الوصول إلى وضع الجلوس ثم العودة إلى وضع البداية مع الاحتفاظ بالقدمين كما هما فوق الأرض ، ويكرر هذا التمرين تدريجيا 10 مرات .

- الرقود ظهرا على الأرض مع مد الساق اليمنى على الأرض وثني الركبة اليسرى باتجاه الصدر بحيث تمسك اليدان بالركبة المنثنية ، محاولة الوصول إلى وضع الجلوس مع الإبقاء على الإمساك بالركبة ثم العودة لوضع البداية ، ثم يكرر التمرين مع القدم اليمنى .

- جلوس على الأرض مع الإبعاد بين القدمين و الساقين مع مد الذراعين جانبا ، يلف الجذع لتحقيق ملامسة بين اليد اليمنى و القدم اليسرى ثم العودة إلى وضع البداية ، يلف الجذع لتحقيق ملامسة بين اليد اليسرى و القدم اليمنى ثم العودة إلى وضع البداية ، هكذا يمينا ويسارا 20 مرة .

- وقوف مع الإبعاد بين الساقين قليلا مع وضع اليدين في الوسط ، يثنى الجذع جهة اليمين في أربع عدات ثم العودة إلى وضع البداية ، ثم يثنى الجذع جهة اليسار في أربع عدات ثم العودة ، وهكذا 15 - 30 مرة .

- وقوف مع الإبعاد قليلا بين الرجلين ورفع الذراعين لأعلى ، يثنى الجذع لأسفل للمس الأرض مع عدم ثني الركبة ثم العودة لوضع البداية ، يكرر هذا التمرين من 15 - 30 مرة , ويتم تكرار التمرين 10 مرات .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *