6 فوائد لممارسة رياضة اليوغا

1401-yoga-body-artرياضة اليوغا لها فوائد جسديا وعقليآ هامة , فهى تخلصك من التوتر والاجهاد وتنشط الدورة الدموية , وهناك فوائد عديدة لممارسة اليوغا تعرفى عليها معنا ...

1 - الدماغ :

التنفس البطئ أثناء ممارسة اليوغا يساعدك على تنشيط الذكاء , كما يسجل أعلى درجات لأختبارات الادراكية بعد 20 دقيقة من ممارسة اليوغا , كما أن التركيز المكثف يساعدك على السيطرة على مشاعر الغضب والخوف , وفى الوقت نفسه تساعدك على أرتفاع مادة " GABA " التى تجعلك تشعرين بالسعادة مما يجعلك أدخال اليوغا والعلاج الطبيعى من ضمن قائمة التمارين الرياضية لكى .

2 - النظام العصبى :

هو يعمل على راحة الجهاز العصبى عن طريق تحرك السمبتاوى " الراحة والهضم " للجهاز العصبى مما يجعلك تستجيبى للراحة من الاجهاد والارق .

3 - الرئتين والقلب :

تساعدك على توسيع والحفاظ على الرئتين , كما يستفيد قلبك أيضآ من ممارسة رياضة اليوغا عن طريق أنخفاض معدل ضربات القلب مما يجعلك يستريح .

4 - الهرمونات :

الغدد الكظرية تخفيف مرة أخرى على إنتاج الكورتيزول هرمون التوتر , وهو المسئول على الرغبة الشديدة فى تناول الطعام بعد ممارسة اليوغا مما يجعلك تتناولين وجبات خفيفة بعد ممارسة اليوغا .

5 - الجهاز المناعى :

كما أن العصب المبهم أيضآ يعمل على تنبية الجهاز المناعى , الذى يطلق كمية من الخلايا التى تعمل على تعزيز الجهاز المناعى , فيساعدك بشكل أفضل فى محاربة العدوى .

6 - القوة والتوازن :

إذا كنتى تشعرين بالتأرجح وعدم التوازن ؟؟ اليوغا تساعدك فى الحفاظ على توازن جسمك عن طريق ممارسة اليوغا مرتين فى الاسبوع لمدة شهر فهى تحسن عملية توازن جسمك .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *