أهم خمس طرق لتخفيف شهيتك

67803-1362056917

أن أهم مشكله تواجه الجميع أثناء عمل الدايت هى مشكله شهيتهم الدائمة مفتوحه للأكل وهذه المشكلة كبيرة حيث أنكى تقومى بعمل الدايت والمحافظة عليه ولكن شهيتك مفتوحه على الطعام فتصبحين لا تستطيعى المداومة على الريجيم وأيضآ تكرهين الدايت واليوم عرب فاشون تقدم لكى أهم خمس طرق تساعدك على تخفيف شهيتك على الطعام تعرفى عليهم وفى أنتظارك تعليقاتكم .....

1- شرب كميات كبيرة من الماء :

ليس فقط يشعرك الماء بمعدة مليئة , ولكن قد يكون العطش سببآ في الشعور بالجوع ، لذا يفضل شرب المياه بكثره فشرب الماء أيضآ عادة صحية تحافظ على جمالك وتقى جسمك من الأمراض , عليكى شرب حوالى 2 لتر يوميآ بمعدل 6-8 أكواب ماء فى اليوم , وينصح بشرب كوب من الماء قبل تناول كل وجبة .

2- المضغ الجيد :

إن جزءآ من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية و يسمى " hypothalamus " ويعرف الشخص مدى إحساسه بالشبع أو الجوع ، لذا فإن مضغ الطعام جيدآ ولمدة أطول يعطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بسرعة أكبر .

3- الرياضة مع الجهد :

يعتقد كثيرآ من الناس أن الرياضة والجهد يشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية ، ويقول الباحثون أن الجهد والرياضة القوية تساعد على حرق السعرات الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدة ساعات , وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفة المفيدة بدلآ من الوجبات الغنية بالدهون . ولكن حذار من الاستغناء عن أية وجبة أساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة الدسمة ، وبذلك تعود إليك السعرات الحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة .

4- المزج والتكافؤ :

التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية , كما ينصح كل شخص علي تعويد نفسه على تنوع النكهات في غذائنا ، ويمكن أيضا إدخال بعض المطيبات والبهارات .

5- الانتظام فى الأكل :

لذا فان الانتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديك بطريقة أوتوماتيكية ، أما الوجبات الخفيفة فقد تخل بهذا النظام ، وقد تحتاج إلى وجبة خفيفة مثل طبق سلطه خضراء او تفاحة أوشاي بحليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم ، فلا بأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً ، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها .

-  وأخيرا ينصح بالتحلي بالعزيمه والأراده القويه والنفس الطويل في محاربه السمنه .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

تعليق واحد

  1. شكررررررررررررررا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *