حافظى على جمال جسمك ولياقته

Happy-couple-cycling-in-the-cityالحفاظ على أستقامة جسمك ولياقته هى من أفضل الخطوات التى يجب أن تقومى بها لكى تتمتعين باانوثتك ولكى تشعرين بجمالك فاليوم أقدم لكى نصائح تساعدك فى التمتع بجسم أكثر رشاقة وأكثر أنوثة ..

- إذا كنتى بحاجة إلى الحصول على جسم رشيق و الحفاظ على انوثتك وجمالك عليكى اتباع هذه النصائح فهى تساعدك كثيرآ فى ذلك تعرفى عليها معنا وفى انتظار مشاركتك بالرأى :

1 - تغيرات صغيرة فى حياتك لكن نتائج مذهلة :

يقول خبراء المدربين أن وضعية الجسم الصحيحة يمكن أن تظهرك أصغر بسنوات عديدة , لذلك قفى بااستقامة وحافظى على استقامة ظهرك لتبدى أصغر سنا ولكى تحافظين على جمال جسمك وأنوثتك .

قومى بتقوية عضلات ظهرك العلوية عن طريق ممارسة هذه التمارين :

قفى مستقيمة وباعدى بين قدميكى لتصبحى على مستوى الكتفين ثم اثنى ركبتك قليلآ , واحملى فى كل يد وزنآ بحيث تكون راحة اليد مقابلة لفخذيكى ثم ارفعى الأوزان إلى مستوى صدرك بحيث تكون اليدان على مستوى الكتفين والكوعان موازيين للأرض ثم انزلى يدك ببطء , أو قومى بااستخدام الرابط المطاطى المستخدم فى التمارين الرياضية ولتقفى بصورة صحيحة تخيلى أن هناك حبلآ يمر وسط جسمك ويخرج من أعلى رأسك ويرفعك للأعلى , وقوى أيضآ عضلات بطنك فيمكنك الجلوس على الكرة الخاصة بالتمارين الرياضية فهى ايضآ تقوى العضلات الأساسية .

2 - النتيجية تستحق الجهد :

إذا كنتى تريدى أضافة شئ جديد إلى روتينك اليومى عليكى بممارسة التمارين الرياضية فهى تساعدك فى زيادة نبضات القلب , حيث أنه يقول خبراء اللياقة ان ممارسة التمارين الرياضية التى تزيد من نبضات القلب تساعدك فى تعزيز صحة القلب وتحرق الدهون والسعرات الحرارية وتمنح بشرتك توهجآ طبيعيآ ومظهر أكثر انوثة .

3 - استراتيجيات من أجل جمالك :

إليكى ثلاث أستراتيجيات تساعدك فى الحفاظ على لياقتك البدانية وهما :

1 - ان ممارسة تمارين الإيروبكس تزيد من أنتاج الكولاجين مما يساعد بشرتك فى الاحتفاظ بمرونتها وتمنع ظهور الترهلات بالبشرة .

2 - رفع الأثقال المتوسطة والتى تتناسب مع حجم جسمك تزيد من كثافة العظام مما يقلل من خطر الأصابة بهشاشة العظام .

3 - النوم الكافى لمدة 8 ساعات يوميآ يساعد جسمك فى تقليل القابلية لاستعادة الدهون , كما انها تساعدك فى حرق السعرات الحرارية بصورة أكثر .

4 - تجنبى الآتى :

عليكى تجنب التدخين والمدخنين فهى تقلل من لياقتك البدانية كما أن عند ارتفاع نسبة النيكوتين فى الجسم قد يؤثر عليكى أثناء ممارسة التمارين الرياضية فيضعف قدرتك على الأستجابة للمحفزات المتغيرة بشكل سريع .

لذلك عليكى الحرص على تناول العصائر الطبيعية على وجبة الفطار وتناول 2 كوب ماء قبل الفطار فذلك سوف يمنحك طاقة طوال اليوم ويجعلك أكثر نشاط .

كما ننصحك بالمشى السريع لزيادة نشاط الدورة الدموية ولحرق الدهون الزائدة بالجسم , حيث أن المشى السريع لا يسبب لكى ضغط بدنى كبير لذلك لا يسبب لكى متاعب فى المفاصل ولا ارهاق وتعب كما يسببه الجرى لكى .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *