6 أطعمة للعناية بجمال شعرك وتغذيتة

balayage-2-orsالغذاء هو أفضل عناية للشعر وجماله , فالعناية بالشعر ليس فقط العناية الخارجية والأهتمام بااستخدام مستحضرات العناية بالشعر بل أيضآ العناية بالتغذية الصحية والحرص على تناول الأطعمة الصحية التى تساعد على نمو شعرك وتقويته وترطيبة , اليوم أقدم لكى أفض الأطعمة التى يجب تناولها للحصول على شعر صحى ولامع ..

1 - الخضروات :

تحتوي الخضروات الخضراء على فيتامين "B" الذي يساعدك في الحفاظ على شعرك صحي وقوى كما أنه يساعدك فى الحفاظ على لون شعرك وعدم التعرض لشيب الشعر المبكر لذلك أحرصى على تناول الخضروات الطازجة يوميآ للحصول على شعر صحى وقوى .

2 - منتجات الألبان :

تحتوي منتجات الألبان على فيتامين "B" الذي يعمل على تنشيط خلايا الدم الحمراء بالجسم مما يؤدى إلى إمداد الجسم بما فيه فروة الرأس بالأوكسجين الذي يساعد في الحفاظ على شعر صحى , بجانب أنه يحتوى على الكالسيوم الهام لصحة شعرك وعدم تقصفة ويساعد فى الحفاظ على عدم تساقط الشعر .

3 - اللوز :

الكل يعلم فوائد اللوز للبشرة لما يحتوية من فيتامين " E " فهو أيضآ مفيد للعناية بصحة الشعر ولمعانة وعدم تساقطة ويساعد فى زيادة طولة أيضآ .

4 - السلمون :

يحتوى السلمون على السيلينيوم الذي يحافظ على صحة وقوة شعرك كما أنه يحافظ على هرمون لون الشعر مما يجعله لا يشيب سريعآ ويحافظ على لون الشعر الطبيعى , كما أنه يحتوى على دهون اوميغا-3 التى تساعدك فى الحصول على شعر ناعم وطويل .

5 - الشوكولاتة :

الشوكولاتة غنية بالنحاس المنتج للميلانين الذى من مسئوليته أنتاج الألوان بالجسم مما يساعدك على الحفاظ على لون شعرك الطبيعى وتأخر ظهور شيب الشعر , كما أنه يساعدك أيضآ فى تقوية الشعر ومنع تساقط الشعر .

6 - الفراولة :

تحتوى الفراولة على فيتامين "C" الهام للحصول على شعر قوى وصحى أكثر كما أنه يساعدك فى تأخر ظهور شيب الشعر , ويعالج تساقط الشعر أيضآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.