أغسلى شعرك بالطريقة الصحيحة

10012

كيفية غسل الشعر بالطريقة الصحيحة ... الكل لا يعلم أن صحة شعرك من خلال طريقة العناية به وأول طرق العناية النظافة فعليكى غسل شعرك بطريقة صحيحة وهذا يرجع إلى نوع شعرك فكل نوع شعر يختلف العناية به وغسله عن الأخر ..

- مجموعه طرق كيفية غسل الشعر بانواعه :

كيفية غسل الشعر الجاف :

يغسل الشعر الجاف بالشامبو الخاص بالشعر الجاف بمعدل مرتين ألى ثلاثة مرات أسبوعيا وفي حالة الرغبة في غسل الشعر بمعدل يزيد على ذلك يستخدم شامبو خفيف المفعول .

يعمل للشعر علاج مكثف بالبلسم مرة واحدة اسبوعيا ، أي يستخدم بلسم قوي (نصيحه يابنات لما تستخدمون البلسم حطوه بس على شعركم لاتحطونه على الفروه لأنه يسبب تساقط الشعر ) المفعول بالإضافة لغسل الشعر أو يعمل حمام زيت ياستخدام أحد الزيوت المناسبة مثل زيت الزيتون ثم يلف الشعر فوطة دافئة لمدة نصف ساعة .

يفضل أن يترك الشعر ليجف بصورة تلقائية دون استخدام السشوار وفي حالة استخدامه يجب استخدامه على مسافة بعيدة نسبيا و تشغيله بحرارة منخفضة .

يجب عدم الإفراط في تعريض الشعر لأشعة الشمس وتغطيته عند التعرض للشمس لفترات طويلة .

يجب الإهتمام بتناول قدر وفير من البروتينات على وجه الخصوص مثل المتواجدة في الأسماك و الدجاج و المكسرات .

يجب الإهتمام بعمل تدليك لفروة الراس بأطراف الأصابع " بصورة منتظمة " سواء عند غسيل الشعر أو تمشيطه لأهمية الدلك في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس و كذلك الغدد الدهنية بها المفرزة للزيت الطبيعي الملين للشعر .

كيفية غسل الشعر الدهنى :

يفضل استخدام الفرشاة بدلا من المشط ويجب تجنب حك فروة الرأس أو تمشيطه لفترة طويلة لأنه ينشط الغدد الدهنية فيزيد من إفرازها .

يغسل الشعر حسب الحاجة وعموما فإن كثرة الغسل مفيدة للشعر الدهني مع مراعاة استخدام شامبو خفيف المفعول و مخصص للشعر الدهني ويقتصر استخدام البلسم على أطراف الشعر الدهني فقط .

عقب غسل الشعر يشطف بعصير الليمون أو محلول الخل (2 ملعقة خل لكل لتر ماء) لأن ذلك يقاوم إفراز الدهون بفروة الرأس ويعمل على اتزان الوسط الكيمائي . " طريقه مجربه ومظمونه 100% " .

يجب تجنب تغطيته لمدة طويلة لأن ذلك قد يزيد من الدهون بالرأس .

يجب الإهتمام بالناحية الغذائية و التأكد من تناول قدر كاف من العناصر الغذائية المختلفة والفيتامينات والمعادن .

كيفية غسل الشعر المختلط :

وهو الذي يجمع بين زيادة الدهون بفروة الرأس وقلة الدهون بالأطراف أي يكون دهنيا من اعلى وجافا من اسفل استخدام الفرشاة بلا من المشط قدر المستطاع .

يراعى وضع كمية الشامبو أثناء غسل الشعر و دعكها بفروة الرأس فقط بحيث تنظف أطراف الشعر بكمية الشامبو القليلة التي تسيل على الأطراف أثناء تنظيف فروة الرأس .

يفضل التنويع في نوع الشامبو فيستخدم شامبو للشعر الجاف و شامبو للشعر الدهني بالتناوب .

يستخدم البلسم فقط على أطراف الشعر .

يجب العناية بتهذيب الشعر وقص الشعر من الأطراف كل حوالي ستة اسابيع بإنتظام (في مقوله تقوله انه قص الشعر كل شهر من أطرافه يزيد من طوله !!! لكن الصحيح ان هالمعلومه خاطئه هالطريقه بس تنظم نموه وتعطيه شكل أجمل ).

كيفية غسل الشعر العادى :

استمري في عنايتك العادية بالشعر طالما انه عادي لا هو جاف ولا دهني مع مراعاة تهذيب أطرافه باستمرار .

استعملي بلسم باأنتظام للأطراف على وجه الخصوص لحمايتها من التقصف خاصة في حالة الشعر الطويل .

احذري تماما من تعريض شعرك لأي علاجات (مثل الكي و التجعيد) فقد تحوله إلى شعر جاف سريع التقصف .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.